بروفايل

بروفايل.. النويصر خبرات متراكمة تقود أول شركة أمريكية مدرجة في السوق السعودي

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الخميس 2023-04-27

كشفت شركة لوسيد جروب المصنعة للسيارات الكهربائية عن تعيين السعودي تعيين تركي النويصر رئيساً لمجلس إدارة الشركة بداية من أبريل 2023 الجاري، وبذلك سيكون النويصر أول سعودي يتولى رئاسة مجلس إدارة شركة أمريكية مدرجة.

وكان النويصر قد شغل منصب عضو في مجلس إدارة لوسيد منذ أبريل عام 2019، كما يشغل حالياً منصب نائب المحافظ ورئيس قسم الاستثمارات الدولية في صندوق الاستثمارات العامة السعودي والذي يعد أحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم ، وذلك منذ يونيو عام 2021.

وفي سيرته الذاتية أيضا، شغل النويصر سابقًا منصب رئيس الاستثمارات الدولية في صندوق الاستثمارات العامة من أكتوبر 2016 إلى يونيو 2021.

كما عمل النويصر سابقًا كمستشار أول في القطاع العام بصندوق الاستثمارات العامة من أكتوبر 2015 إلى سبتمبر 2016.

وقبل ذلك شغل عدة مناصب تنفيذية في شركة السعودي الفرنسي كابيتال SFC، وهي شركة خدمات مالية رائدة مقرها في المملكة، بما في ذلك منصب رئيس إدارة الأصول.

وعلاوة على ذلك، تخصص النويصر في تطوير وإدارة وتنظيم مختلف المنتجات المالية عبر فئات الأصول في بنك مورغان ستانلي وهيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية وصندوق التنمية الصناعية السعودي.

وعمل النويصر في مجلس إدارة Hapag-Lloyd AG، وهي شركة شحن دولية متخصصة في نقل الحاويات، منذ فبراير 2018.

وإلى جانب عضويته في اللجنة الإدارية ولجنة الاستثمار بصندوق الاستثمارات العامة السعودي، يمثل النويصر الصندوق كذلك في مجالس إدارة عدد من الشركات التي يستثمر فيها الصندوق، ومن ضمنها شركة لوسيد موترز، وشركة نون للاستثمار، والشركة السعودية لتقنية المعلومات (SITE)، وشركة سنابل للاستثمار، وشركة هاباج للويد آي-جي (Hapag-Lloyd AG).

وحصل النويصر على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال الدولية من جامعة الملك سعود وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة سان فرانسيسكو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock