متابعات

وزارة الاقتصاد والتخطيط توقع مذكرة تفاهم مع مركز الخليج للأبحاث

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأربعاء 2024-02-21

وقعت وزارة الاقتصاد والتخطيط مذكرة تفاهم مع مركز الخليج للأبحاث تهدف إلى توحيد الجهود لدعم أولويات التنمية الوطنية والسياسات الاقتصادية، وتمكين عملية اتخاذ القرار عبر إعداد المنهجيات والدراسات.
ووقع المذكرة وكيل وزارة الاقتصاد والتخطيط للشؤون الاقتصادية الدولية البراء بن باسم الإسكندراني , ومؤسس ورئيس مركز الخليج للأبحاث الدكتور عبدالعزيز بن عثمان بن صقر.
وحددت المذكرة إطارًا عامًا للتعاون بين الطرفين في مجالات البحث والنشر وتنظيم الفعاليات والندوات والأنشطة العلمية المتعلقة في الشأن الاقتصادي والتنموي الخليجي، إضافة إلى تنفيذ برامج ومبادرات تهدف إلى تنمية وتطوير ودعم الممكنات والقدرات المؤسسية وتأهيل الكوادر البشرية.
وتنص المذكرة على تكوين شبكة خبراء رأي مشتركة لتقديم الاستشارات في الموضوعات الاقتصادية ذات الصلة، وتبادل المعلومات والبيانات في المجالات المتعلقة بأنشطة واختصاصات الطرفين.
يذكر أن وزارة الاقتصاد والتخطيط تستهدف، عبر التعاون مع بيوت الخبرة المحلية الرائدة، تعزيز القدرات المحلية في مجال البحث الاقتصادي، وتصميم وتطوير أدوات بحثية ومؤشرات اقتصادية تتواءم مع طبيعة الاقتصاد السعودي، وتعزيز مشاركة الوزارة في المؤتمرات والمنتديات والفعاليات البحثية والفكرية المعنية بالاقتصاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock