أخبار الاقتصادالأخبار

“نون.كوم” يشعل المنافسة في سوق التجارة الإلكترونية الخليجية

تم النشر في الخميس 2017-10-05

صاعدت حدة معركة التجارة الإلكترونية في الخليج مع افتتاح موقع «نون.كوم» نهاية الأسبوع الماضي، بعد ستة أشهر على استحواذ مجموعة أمازون الأميركية العملاقة على موقع سوق.كوم.

ويعلن الموقع لمستخدمي منصته الرقمية التي تعرض آلاف المنتجات على المتسوقين على الإنترنت في الإمارات العربية المتحدة “تم إطلاق نون”.

وسيعرض الموقع تطبيقاً للأجهزة النقالة في الأيام المقبلة على أن يتم افتتاحه في السعودية في الأسابيع المقبلة، وفقاً لما جاء في بيان لا يأتي على ذكر التأخير الذي سجل في السابق في ولادة هذه المنصة الإلكترونية.

ويتعبر الموقع الجديد مشروعا مشتركا أقامه رئيس مجلس إدارة مجموعة «إعمار» العقارية الإماراتية العملاقة محمد العبار، مع مجموعة من المستثمرين تضم صندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركة محمد حمود الشايع الكويتية لتجارة التجزئة، وبلغت الاستثمارات في “نون” مليار دولار.

وقال العبار “إننا متشوقون لتسليم طلبات إلى زبائننا الأوائل، هدفنا جعل نون المنصة الأولى للتسوق الإلكتروني في المنطقة باللغة العربية.

ولم ينجح العبار في إعادة شراء موقع «سوق.كوم» الذي تأسس عام 2005 في دبي واستحوذت عليه مجموعة «أمازون» في مارس مقابل 650 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock