أخبار الاقتصادالأخبار

ناشطون على الشبكات الأجتماعية يطلقون حملة انتقاد ضد مصرف الراحجي

تم النشر في الأحد 2016-02-07

أطلق رواد مواقع التواصل الإجتماعي حملة غاضبة على مصرف الراجحي بعد تداول معلومات واوراق تحمل شعار المصرف عن فرض المصرف رسوم جديدة على الخدمات التي يقدمها مثل السحب من أجهزة صرف محلية أخرى والأستفسار عن الرصيد
وتبنت بعض المواقع حملات نشطه حول القضية طالبت فيها الجهات المسؤولة بالتدخل .
ولم يصدر المصرف حتى لحظة إعداد التقرير اي بيان توضيحي حيال تلك المعلومات المتداولة وبرغم محاولات «المستهلك»الحصول على رد من إدارة المصرف عبر الموقع الرسمي على تويتر الإ انه لم يتم التجاوب
وكان طلعت حافظ أمين اللجنة الأعلامية للبنوك السعودية أوضح في وقت سابق أنه لا يوجد اي قيود على عدد استخدام بطاقة الصرف الالي. ولا يوجد رسوم استخدام ولا رسوم سنوية. ولا يوجد كذلك اي رسوم على عمليات الاستعلام عن الرصيد.
وقال ان الرسالة المنتشرة هي تخص البطاقات مسبقة الدفع وهي خاصة بفئات محددة من العملاء والذين لا يستخدمون البطاقات حتى الان. وليس لهذه المعلومات اي علاقة بخدمة الشبكة او بمدى.
واضاف ان مدى هو فقط الاسم الجديد للشبكة السعودية والذي يتم الان الاعداد لنشره بشكل متدرج.
وأشار الى انه سيتم الاعلان عن الخدمات الجديدة عند الانتهاء من التجارب الخاصة بها ومنها الكاشباك. او السحب النقدي من المتاجر.
وتعتبر خدمة ” مدى” مخصصة لمنح أعمال البنوك قدرة تنافسية فيما بينها من خلال أجهزة نقاط البيع والتي تمثل امتدادا ً للتطور الطبيعي للشبكة السعوديه للمدفوعات ( SPAN) لتصبح بذلك الخيار الأول لعملاء البنوك من الأفراد والتجار .
وتمثل خدمة ” مدى” للدفع الإلكتروني أحد أهم خيارات الدفع الجديده أمام عملاء البنوك بما ينعكس على تطور وخدمات البنوك حاليا .

بعد تداول معلومات عن فرض رسوم على السحب  والأستفسار عن الرصيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock