الأخبارمعارض وملتقيات

مستقبل الطاقة في سلم أولويات معرض الشرق الأوسط للكهرباء

تم النشر في الأثنين 2018-03-05

تنطلق غدا النسخة 43 من معرض الشرق الأوسط للكهرباء في مركز دبي التجاري العالمي. ويجمع الحدث نخبة من أهم لاعبي القطاع العالميين والمسؤولين الحكوميين وصناع القرار لتبادل النقاش حول مستقبل الطاقة في ظل الطلب المتزايد على مصادرها داخل دول مجلس التعاون الخليجي. ويشارك نحو62،000 مختص وخبير ومؤثر في هذا القطاع الحيوي من كافة أنحاء العالم في فعاليات وندوات وورش المعرض الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام حتى 8 مارس الجاري.

وأشار تقرير جديد  صدر عن “معرض الشرق الأوسط للكهرباء” 2018، بواسطة Ventures Onsite، إلى أن قطاع الطاقة لدى دول مجلس التعاون الخليجي سيشهد نموا ملحوظا خلال الأعوام المقبلة في الوقت التي تتطلع دول المجلس إلى استثمارات بقيمة إجمالية تبلغ 131 مليار دولار أميركي في مجال مشاريع توليد ونقل وتوزيع الطاقة، وذلك بهدف مواكبة الطلب المتنامي على الطاقة نتيجة للزيادة السكانية وتسارع نمو الاقتصادات والتغيرات المناخية في المنطقة.

هذا وسيستضيف المعرض في نسخته لعام 2018، ويقام على امتداد 80000 قدم مربع ما يزيد عن 1500 عارض من 66 دولة، مدعومةً من قبل 23 جناح دولي متخصص. وتعود هذه الأجنحة لدول مثل ألمانيا، والمملكة المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وتركيا، والصين وغيرها. وتستعرض الأجنحة منتجات وتقنيات وخدمات متصلة بحلول تخزين وإدارة الطاقة”، و”النقل والتوزيع” و”توليد الطاقة وحلول الإضاءة” و”الطاقة الشمسية”.

وفي هذه المناسبة، صرّحت أنيتا ماثيوز مديرة مجموعة ’إنفورما‘ الصناعية للمعارض: “يعتبر معرض الشرق الأوسط للكهرباء أحد أبرز الأحداث التجارية في المنطقة على صعيد قطاع الطاقة. ويشهد المعرض  تطوراً مطرداً ينسجم مع حجم التقدم الذي يحققه قطاع الطاقة الذي يعتبر اليوم أحد أهم القطاعات الحيوية على مستوى العالم. وتنسجم أهداف المعرض هذا العام مع التزام اقتصادات المنطقة باتباع سياسات تنويع مصادر الطاقة والبحث في تقنيات جديدة ترسخ التوجهات المستقبلية نحو الطاقة النظيفة.  ويتيح المعرض أمام المهتمين منصة فريدة لاستعراض أفكاراهم ومنتجاتهم المبتكرة التي ترسم ملامح مستقبل القطاع”.

وأضافت: “تشهد نسخة هذا العام من المعرض إطلاق جناحٍ متخصص بحلول تخزين وإدارة الطاقة، ليكون الإضافة الأحدث، حيث تأتي هذه الخطوة لتوفر للزوار سهولة الوصول إلى العارضين وتعزيز فرص الأعمال”.

ويتيح معرض الشرق الأوسط للكهرباء 2018 أمام ضيوفه حضور ورش عمل تدريبية احترافية مجانية، معتمدة دوليا CPD. وستغطي ورش العمل التفاعلية مجموعة واسعة من الموضوعات تتباين بين إنترنت الأشياء ومعايير السلامة، إلى الطاقة الشمسية والكهروضوئية وأحدث مشاريع بلدية دبي.

وعلاوة على ذلك، يمكن للضيوف الاستفادة من الحلقات النقاشية التقنية وحلقات العمل التدريبية، التي تجري في 6  و7  و8 مارس. وستمكن الحلقات التقنية الحاضرين من التعرف على أحدث التقنيات التي تقدمها الشركات الرائدة، في حين تقدم ورش العمل التدريبية تحديثات حول المشاريع الحكومية والتدريب التخصصي حول مجموعة من المواضيع المتصلة.

وإلى جانب معرض “الشرق الأوسط للكهرباء 2018″، ستطلق ’إنفورما‘ “القمة العالمية للطاقة الذكية”، وهي أول قمة عالمية رائدة في مجال الطاقة الذكية تحتضن أكثر من 110 من أهم اللاعبين والشركات التي ساهمت في تطور القطاع، بما فيها ’تيسلا‘ و”المختبر الوطني للطاقة المتجددة” في الولايات المتحدة ووزارة الطاقة الأمريكية و’ناسا‘. وستسهم جلسات القمة الواعدة برسم ملامح مستقبل القطاع على المستوى الدولي، حيث من المتوقع أن تجتذب أكثر من 700 شخص للاطلاع على أنماط الإصلاح في جميع ميادين قطاع الطاقة.

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock