أخبار الاقتصادالأخبار

مذكرة تفاهم بين”أرامكو السعودية” و”داو كيميكال” لزيادة حصة ملكية الاخيرة في “صدارة” إلى 50 %

تم النشر في الأثنين 2017-08-28

أعلنت شركة “أرامكو السعودية” وشركة داو كيميكال اليوم عن توقيع مذكرة تفاهم غير مُلزِمة تزيد بموجبها شركة داو حصة ملكيتها في شركة صدارة للكيميائيات بنسبة 15%.
وبحسب المذكرة فإن “صدارة” هي مشروع مشترك بين أرامكو السعودية وشركة داو كيميكال، تمتلك منه أرامكو السعودية حاليًا نسبة 65 %، فيما تمتلك داو كيميكال 35 %. وفي حال إتمام هذه الصفقة، تصبح حصة ملكية كل من الطرفين 50 % في شركة صدارة.
ووفق لبيان مشترك صدر عن “أرامكو” و “داو”، سيصبح للشركتين حصتين متساويتين في صدارة بعد إتمام الأمرين التاليين:
أولا: الانفصال المُزمع لشركة “ماتيريال ساينس” خلال 18 شهرًا عَقِب إقفال صفقة اندماج شركة داو وشركة دوبونت في 31 أغسطس ثانيا: انتهاء صدارة من اختبار موثوقية الدائنين، الذي يمثل جزءًا من قروض التمويل ذات حق الرجوع المحدود المستخدمة لتطوير مشروع صدارة.
ولم يتم الإفصاح عن الأثر المالي المتوقع لهذه الصفقة المحتملة ولن يحدث أي تغيير لهيكل صدارة المالي وحوكمتها.
الجدير بالذكر أن مجمع صدارة الكيميائي هو أكبر مجمع من نوعه يتم تشييده في مرحلة واحدة، ويضم المجمع 26 وحدة على مستوى عالمي تعمل جميعها حاليًا لتصنيع مجموعة من المواد البلاستيكية ذات القيمة المضافة واللدائن عالية الأداء والمواد الكيميائية المتخصصة.

وينتج المجمع 3 ملايين طن من منتجات الأداء المُستخدمة في مجالات التعبئة والنقل والبنية التحتية والأسواق الاستهلاكية مما يضيف قيمة جديدة إلى احتياطيات المملكة الهائلة من المواد الهيدروكربونية، ويسهم في تنويع مصادر اقتصاد المملكة والمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى