الأخبارمحليات

مختصون يناقشون قضايا شبكات التواصلو تأثيراتها المختلفة

تم النشر في الأربعاء 2015-02-11

يبحث خبراء ومختصون في التقنية بالسعودية على مدى يومين تأثير الشبكات الاجتماعية وتحليلها في الواقع المعاصر، وأبعادها الشرعية والاجتماعية والأمنية والفكرية، وذلك ضمن الدورة العشرين للمؤتمر الوطني للحاسب الآلي، الذي يفتتحه غداً الأربعاء وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيَل في مركز المؤتمرات بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بتنظيم جمعية الحاسبات السعودية.

ويناقش المؤتمر خلال جلساته عدداً من الموضوعات، من بينها الإعلام الجديد بين حرية الفرد ومسؤولية المؤسسات، وتطوير المبادرات من خلال قنوات التواصل الاجتماعي بالتطبيق على وزارة العمل كأنموذج، والشبكات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية: إحصاءات وتحليل، والمؤثرين في عالم “تويتر”، والشبكات الاجتماعية وتداعياتها على الخصوصية، واستكشاف أنماط استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في مواقع الحكومة الإلكترونية السعودية، وظاهرة الشائعات والموثوقية، وتعزيز دور السعودية من خلال الشبكات الاجتماعية.
وقال رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الوطني العشرين للحاسب الآلي، الدكتور عبدالملك السلمان، إن غالبية الأوراق المقدمة من الخبراء نبعت من المحاور العامة للمؤتمر، المتعلقة بالنواحي الشرعية والوطنية والتقنية والتربوية ضمن إطار عام، وهو الشبكات الاجتماعية والأمن الفكري والوطني. وإن من بين المشاركين بالمؤتمر الدكتور عبدالقادر الفنتوخ وكيل وزارة التعليم للتخطيط والمعلومات، والدكتور فايز الشهري عضو مجلس الشورى مدير مركز البحوث والدراسات بكلية الملك فهد الأمنية، والدكتور سامي الحمود وكيل وزارة العمل للتخطيط والتطوير والمعلومات، والدكتور عصام الوقيت عميد التعاملات الإلكترونية والاتصالات بجامعة الملك سعود، والدكتور جلال المهتدي مدير مركز التميز لأمن المعلومات بجامعة الملك سعود، والدكتورة هند الخليفة أستاذ تقنية المعلومات المشارك بجامعة الملك سعود.
من جانبه، أوضح رئيس جمعية الحاسبات السعودية الدكتور عبدالعزيز بن عمر السدحان أن تنظيم المؤتمر يأتي ضمن أهداف الجمعية، التي تهدف إلى تنمية الفكر العلمي فيما يتعلق بالحاسب وتطويره بما يخدم الوطن، وإتاحة الفرصة للعاملين في مجال المعلومات للإسهام في حركة التقدم العلمي.
وأضاف بأن المؤتمر يستهدف جميع ذوي الخبرة العلمية والتقنية والمهتمين والتربويين من المواطنين والمقيمين في السعودية ومواطني دول الخليج العربي من الذكور والإناث.
ودعا المختصين والمهتمين بالشبكات الاجتماعية كافة إلى الحضور والمشاركة في فعاليات المؤتمر، وكذلك حضور الحوار المفتوح بعد ظهر يوم الخميس.
ولمزيد من تفاصيل المؤتمر بالإمكان الدخول إلى موقع الجمعية الإلكتروني www.computer.org.sa

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock