أخبار الاقتصادالأخبار

محطات قطار الحرمين تستعد لتشغيل المواقع التجارية

تم النشر في الأحد 2018-10-28

قال مدير المرحلة الثانية في مشروع قطار الحرمين السريع  محمد فلاته إنه سيتم بدء تشغيل المواقع التجارية في محطات قطار الحرمين كالمطاعم والمقاهي قبل نهاية العام الجاري.

وأوضح فلاته إن المراكز التجارية يوجد بها كل ما يلزم المسافرين أو زائري المحطة للاستمتاع وقضاء الوقت.

وأوضح مدير المرحلة الثانية أن محطات القطار لن تكون خاصة بالمسافرين فقط، بل شرائح كبيرة من المواطنين والمقيمين لاستخدام المحطات كمواقع للتنزه أو التسوق

وتكمن أهمية مشروع قطار الحرمين في مواجهة تنامي عدد الحجاج والمعتمرين من الخارج والداخل، وتخفيف الضغط والازدحام على الطرق بين مكة المكرمة والمدينة المنورة ومحافظة جدة.

وتتجاوز السعة المتوقعة لقطار الحرمين 160 ألف مسافر يومياً، ونحو 60 مليون راكب سنوياً، علماً أن الرحلات ستتم عبر 35 قطاراً، وأكثر من 460 عربة، مع توفير خدمات شاملة ومرافق مساندة صحية وأمنية ومهابط للطائرات.

وتتنوع أسعار تذاكر القطار تبعاً للدرجة وحسب الوجهة، فيبدأ سعر الرحلة بين محطتي الركاب في السليمانية بجدة ومكة المكرمة من 40 ريالاً لدرجة الضيافة، و50 ريالاً لدرجة الأعمال، وتبدأ من 150 ريالاً للرحلة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة على درجة الضيافة، و250 ريالاً لدرجة الأعمال.

وتقرّر أن تكون أسعار التذاكر خاضعة لتخفيض بمقدار 50% على درجتي الضيافة والأعمال لمدة شهرين ابتداءً من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى