أخبار الاقتصادالأخبار

مجلس إدارة هيئة تنظيم الكهرباء يطلع على نتائج دراسة تطوير التنظيم الاقتصادي والفني لتقنية تبريد المناطق

تم النشر في الأربعاء 2016-11-30

عقد مجلس إدارة هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج اجتماعه الحادي والأربعين اليوم  في مقر الهيئة بمدينة الرياض.

ورأس الاجتماع الدكتور محمد الجاسر، رئيس مجلس إدارة الهيئة، وحضره محافظ الهيئة الدكتو عبد الله الشهري، نائب رئيس المجلس، وأعضاء مجلس الإدارة. وفي بداية الاجتماع قدم معالي رئيس المجلس شكره للقيادة الرشيدة على تعيينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة، كما قدم شكره لرئيس المجلس السابق المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الحصين على ما قدم من جهود خلال ترؤسه للمجلس، ورحب معاليه بأعضاء المجلس.

وخلال الاجتماع قدمت إدارة الهيئة للمجلس عرضاً مرئياً حول مشــــروع تطــويــر دليــــل إرشــادات أمن المعلومــــات للشبكــــــات الكهربائية الذكية، حيث شمل العرض على مقدمة عن الشبكات الذكية وفوائدها والتحديات التي تواجهها، بالإضافة إلى نبذة عن المشروع والفريق المشارك ومنهجية العمل وأهم مخرجات المشروع. ويأتي تطوير هذا الدليل انطلاقاً من دور الهيئة في حماية المصالح الوطنية ومصالح المستهلكين ومقدمي الخدمة.

كما قُدم عرضاً مرئياً آخر لنتائج مشروع تطوير أدلة السياسات والإجراءات في الهيئة والذي تم الانتهاء منه مؤخراً. كما استعرض المجلس نتائج مؤشــرات الأداء لصناعة الكهرباء في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى نتائج دراسة تطوير التنظيم الاقتصادي والفني لتقنية تبريد المناطق.

 وقد وافق المجلس على مشــروع الموازنــــة التشغيليــــة للهيئة للسنة المالية 1438 ــ 1439هـ (2017م)، ووافق أيضاً على مذكرة تحصيل مبلغ غرامات التعدي على مرافق مقدمي الخدمة التي حصلتها الشركة السعودية للكهرباء قبل نقل مسؤولية النظر في مخالفات التعدي إلى الهيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock