اخبار الشركات

كوداك ألاريس تساعد العملاء على مواجهة تحديات فوضى البيانات لتعزيز أعمالهم

تم النشر في الخميس 2016-09-15

باتت البيانات الضخمة وكيفية التعامل معها وإدارتها تُشكل إحدى الفرص الكبيرة بالنسبة للقطاع الحكومي وقطاع الشركات في القرن 21. لكن التحدي بالنسبة لهذه البيانات يكمن في أن معظمها عبارة عن بيانات غير منظمة، فضلاً عن كمياتها الكبيرة جداً. 90% من بيانات الشركات اليوم هي بيانات غير منظمة والتي يمكن تقديرها بـ 35 زيتابايت تقريباً. ومن المتوقع أن يكون باستطاعتنا ملء 8 ترليون قرص فيديو رقمي “دي في دي” من البيانات الجديدة كل عام ابتداءاً من عام 2020.

وقال سيدهارتا بهاتاشاريا، نائب الرئيس للتسويق العالمي في القسم الخاص بإدارة المعلومات في “كوداك ألاريس”: “تتسابق الشركات في كافة أنحاء العالم إلى استخراج معلومات مفيدة من البيانات الضخمة الغير منظمة. حيث تتواجد هذه البيانات في كل مكان وبأشكال متعددة للغاية، فهي موجودة في بريدنا الإلكتروني والمستندات الورقية وفي المشاركات عبر الإنترنت وفي ملفات الفيديو وغيرها. معظم هذه الأشكال غير منسقة ضمن صيغة معينة ماعدا تلك الصفوف والأعمدة التي يتم تنظيمها بدقة في قاعدة البيانات. هذا ما نطلق عليه “فوضى البيانات” وهي النقطة التي تصل إليها حجومات البيانات الغير منظمة إلى مستوى معين تتفوق به على كميات البيانات المنظمة، مما يؤدي إلى تحديات كبيرة تتعلق بالكفاءة التشغيلية والقدرة على الاستجابة للعملاء وتحقيق نمو وأرباح أكبر”.

توفير نبذة وصفية توضح للشركات حجم الفرص التي يمكن الحصول عليها من التحول الرقمي

أطلقت “كوداك ألاريس” سلسلة من المبادرات التسويقية تهدف من خلالها إلى رفع مستوى الوعي لدى الشركات حول أحدث الطرق التي يمكن من خلالها مواجهة فوضى البيانات بأفضل الأساليب. وأشار بهاتاشاريا إلى ذلك بقوله: “قمنا أولاً بتوفير نبذة وصفية خاصة بـ “عصر فوضى البيانات” لتوضيح التحديات والفرص المتاحة للشركات التي تحاول التعامل مع تسونامي البيانات الذي مايزال يشهد توسعات كبيرة”. وأضاف: ” الأنظمة والاستراتيجيات المصممة لإدارة البيانات المنظمة اليوم هي أنظمة غير كافية للاستفادة من الفرص التي تتيحها البيانات الغير منظمة. يجب على الشركات عدم تجاهل الفرص الكبيرة التي توفرها لهم البيانات الغير منظمة”.

تُعد هذه النبذة الوصفية هامة بالنسبة للشركات التي ترغب في وضع هدف محدد يمكنها من خلاله تلبية احتياجات الأسواق. ويتمثل هذا الهدف بالنسبة لكوداك ألاريس في توفير العلوم والتقنيات والخدمات والاستراتيجيات وأنظمة الشركاء المتكاملة التي تدفع بنمو أعمال العملاء في عصر فوضى البيانات الحالي.

موقع إلكتروني متجدد يقدم أفضل الحلول لمواجهة تحديات الأعمال اليومية

معظم المشترين ضمن قطاع العمل اليوم، ومنهم المستهلكين، يقومون بالبحث والاستفسار عن المنتجات على شبكة الإنترنت قبل اتخاذ القرار بشرائها. وبحسب شركة SiriusDecisions، الرائدة في مجال الأبحاث والاستشارات ضمن قطاع الأعمال، فإن 67% من عمليات الشراء اليوم تتم رقمياً. وبالاعتماد على ذلك، أطلق قسم إدارة المعلومات في “كوداك ألاريس” موقعاً إلكترونياً جديداً صُمم خصيصاً لمساعدة المشترين على التعرف بسهولة على التحديات المتعلقة بإدارة المعلومات والتي تهمهم بشكل خاص، بمافي ذلك أتمتة العمل في غرفة البريد ونماذج المعالجة وإدارة السجلات وتجهيز الحسابات الدائنة بالإضافة إلى تجهيز العملاء. وقد تم إنشاء الموقع بتقنية التصميم المستجيب بحيث يمكن للمستخدمين الوصول إليه من مختلف الأجهزة الإلكترونية وهو متوفر لهم في 11 لغة. وقال بهاتاشاريا: “صفحات الموقع الخاصة بالتحديات تعرض أمثلة وأفكاراً متجددة لإدارة فوضى البيانات تغطي نقاط معينة في تطبيقات الأعمال. وقم تم إنشاء محتوى الموقع مع أخذ العملاء بعين الاعتبار لإلقاء الضوء على تحدياتهم اليومية الحقيقية التي تتعلق بحلول مسح المستندات والتقاط المعلومات”.

حملة عالمية موجهة لشركات التعهيد الخارجي المتخصصة بإجراءات الأعمال توفر مساعدة مجانية لمزودي الخدمات للقيام بعمليات التقاط المعلومات

لزيادة تركيزها على احتياجات شركات التعهيد الخارجي التي تقوم بإجراءات الأعمال BPOs ومكاتب الخدمات التي تقوم بمعظمها باستخدام الماسحات الضوئية والبرمجيات كثيفة الإنتاج، أطلق القسم الخاص بإدارة المعلومات في “كوداك ألاريس” حملة تسويقية عالمية تحت شعار “إعادة تعريف العلم” وذلك بهدف توفير الخبرة والمعرفة الكبيرة التي يتمتع بها خبراء “كوداك ألاريس” ومشاركتها بشكل مباشر مع الرؤساء التنفيذيين ورؤساء تكنولوجيا المعلومات وكبار مسؤولي المعلومات بالإضافة إلى نواب رؤساء المبيعات والقائمين بإجراءات العمل التابعة لهم.

وقال بهاتاشاريا موضحاً: “نحن نعمل من خلال نهج استشاري تعاوني يوفر المعرفة اللازمة في الوقت الذي تبحث فيه شركات تعهيد إجراءات الأعمال ومكاتب الخدمات عن شريك مميز ومناسب يقدم لهم الاستشارة اللازمة في ظل التغييرات الكبيرة التي يشهدها قطاع العمل لديهم. يمكنهم اليوم توفير أسعار مناسبة وخدمات فعالة لعملائهم، لكن عصر التقنيات السحابية والجوالة يؤدي إلى تراجع في هوامش الأرباح وإلى مزيد من التحديات المتعلقة بالموارد. تحاول شركات الخدمات مواكبة هذه التغييرات وتلبية المتطلبات الجديدة التي يظهرها العملاء، ومانقدمه في “كوداك ألاريس” هو بالضبط ما تحتاجه شركات تعهيد إجراءات الأعمال ومكاتب الخدمات للبقاء على صلة بتغييرات الأسواق لإرضاء عملائها. لدينا خبرة كبيرة تمتد لعقود عديدة ساعدنا من خلالها الكثير من شركات التعهيد الخارجي”.

وكجزء من هذه الحملة، يمكن لشركات تعهيد إجراءات الأعمال ومكاتب الخدمات الحصول على “ميزات مخصصة لهم”، بمعنى أن يقوم خبير من “كوداك ألاريس” بتقييم عملياتهم الخاصة بالتقاط المعلومات وتقديم الاستشارة اللازمة لهم للقيام بها بأكثر الطرق فعالية وأقلها تكلفة وذلك لتعزيز كفاءة العمليات.

حملة خاصة بالالتقاط الموزّع تعيد تعريف عمليات تدفق المعلومات

يركز قسم إدارة المعلومات في “كوداك ألاريس” بشكل رئيسي أيضاً على أسواق الالتقاط الموزّع للمعلومات. وهي عبارة عن عمليات الالتقاط التي تعمل من خلال تطبيقات المسح الضوئي للمعاملات والتي تهدف إلى تحسين إجراءات الأعمال من خلال التركيز على نقاط دخول المعلومات والمستندات إلى الشركة. وقد قامت الشركات خلال السنوات الماضية بتحويل عمليات التقاط المعلومات من المكتب الخلفي وغرف البريد إلى فروع الشركة ومن ثم إلى أقسام الشركة المتنوعة وصولاً اليوم إلى مكاتب الموظفين. وقد ساعدت عوامل عدة مثل انخفاض تكلفة خدمات الاتصالات وتوافرية النطاق الترددي العالي والتكاليف المنخفضة لعمليات التخزين، على انتشار عمليات الالتقاط الموزع للمعلومات بشكل أكبر.

ولتلبية احتياجات هذه الفئة من العملاء، تعمل “كوداك ألاريس” على إطلاق حملتها التسويقية العالمية الثانية للتركيز على الشركات التي تستخدم أو يمكن أن تستفيد من حلول الالتقاط الموزّع. فمن خلال استخدام أحدث حلول التقاط المعاملات يمكن تحقيق:

رضا أكبر للعملاء

إجراءات عمل أسرع

فرص أكبر لتوسيع الأعمال

الحملة الخاصة بالالتقاط الموزع تأتي تحت شعار “إعادة تعريف تدفق المعلومات” ومن المقرر طرحها خلال الفترة المتبقية من عام 2016.

واختتم بهاتاشاريا بالقول: “توفير “كوداك ألاريس” للنبذة التعريفية الخاصة بالعمليات الرقمية، والموقع الإلكتروني المتجدد، بالإضافة إلى استهدافها لشركات عالمية عديدة هو ما يميزها عن باقي شركات إدارة المعلومات ويعزز من قيمة علامتها التجارية في الوقت التي تعمل فيه الشركة على مواجهة التحديات المتعلقة بفوضى البيانات. وتخلُص هذه المميزات إلى توجيه رسالة ذات أهمية كبيرة لصناع القرار ضمن قطاعات التمويل وإدارة العمليات والمبيعات والتسويق والتصنيع والخدمات اللوجستية والموارد البشرية وغيرها. كما أن هذه المميزات تشكل حجر الأساس في كافة عملياتنا الهادفة إلى زيادة وعي العملاء فيما يتعلق بتعزيز الكفاءة والقدرة وسرعة الأداء بالإضافة إلى زيادة الربحية من خلال الاستخدام الفعال للبيانات الغير المنظمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock