ط
الأخبارمجتمع الاقتصاد

قاعدة بيانات نوعية لأوقاف المدينة المنورة ودليل للأنظمة وصيغ الوقف

تم النشر في الأربعاء 2016-09-28

اختار أعضاء لجنة الأوقاف الأهلية بغرفة المدينة المنورة    في اجتماعها الاول المهندس رشاد حمزة  أبو غرارة  رئيسا للجنة الأوقاف والاستاذ سعود حمزة زاكور . نائبا له وكل من الاستاذ عبد العزيز السلكاوي والاستاذ .سلطان محمد غوث ممثلين للجنة في مجلس الغرف السعودية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الاول لتكوين اللجنة بحضور امين عام الغرفة عبد الحليم لال الذى اكد دعم الامانة والمجلس لكافة اللجان بوصفها الاداة المحركة لأعمال الغرفة والمؤشر الموثوق به لمعرفة احتياجات وهموم الانشطة التجارية المختلفة .

فيما اشار رئيس اللجنة المهندس رشاد أبو غرارة خلال الاجتماع الى أهمية  اللجنة والقيمة الروحية والمعنوية التي تمثلها الاوقاف بالنسبة للمدينة المنورة  وبين ان  اللجنة تهدف إلى تشجيع الأوقاف كنشاط يمتلك امكانات مالية ضخمة للانخراط في المجال الاستثماري لتنمية الموارد والإسهام في تطوير البيئة التشريعية والتنظيمية للأوقاف و اوضح غرارة ان من اولويات اللجنة  خلال المرحلة الحالية هو السعي الى حصر المعوقات والعمل على حل المشاكل التي تعترضها بالإضافة إلى تقديم الاستشارات والتنسيق بين الجهات ذات العلاقة بالأوقاف واوصى الاجتماع باعتماد العمل وفق الاهداف السابقة وتوزيع مهام العمل على اعضاء اللجنة بإسناد كل هدف لعضو من اعضاء ها. مشيرا في الاجتماع الذي حضره نخبة من اصحاب الاوقاف والممثلين لهم  والمختصين الى ان اللجنة ستعمل على تأسيس قاعدة بيانات للأوقاف و دليل لأنظمة واجراءات وصيغ الوقف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock