أخبار الاقتصادالأخبار

مستثمرون سعوديون يستحوذون على شركة للتجارة الالكترونية

تم النشر في الأحد 2017-11-19

أعلنت GlamBox Middle East -إحدى شركات التجارة الإلكترونية التي تقدم خدمة الاشتراك في صناديق التجميل- اليومَ استحواذَ مجموعة من المستثمرين السعوديين.

ووفقا لبيان تلتقه ” المستهلك” من الشركة فأن  مجموعة المستثمرين السعوديين الذين استحوذوا على GlamBox يعملون في العديد من الأنشطة المختلفة في قطاعات الإعلام، والبيع بالتجزئة، والضيافة. تهدف هذه المجموعة إلى تعزيز نمو الشركة خلال المرحلة المقبلة في السعودية، ومنطقة مجلس التعاون الخليجي، وغيرها من الدول. وقد قدمت الاستشارات للبائعين بشأن هذه المعاملة من قبل أبوستولوس بينوماكيس من إلياد بارتنرز بوصفه مستشاراً مستقلاً، وشمل ذلك أيضاً أصحاب الأسهم الذين من بينهم المؤسسون، وإس تي سي فينشرز، وإم بي سي فنتشرز، وآر آند آر فينتشرز الذين باعوا حصتهم إلى جهات مالكة جديدة.

وبحسب المعلومات فقد استطاعت الشركة الكائنة في دبي والتي أطلقت عام 2012 من قبل الشركاء المؤسسين والمستثمرين الممولين شانت أوكنايان، وفارس عقاد، وكريستوس ماستوراس، ومارك جوبريل الحصولَ على رأس مال مخاطر يزيد على 4 ملايين دولار أمريكي من مستثمرين إقليميين من بينهم إس تي سي فينشرز، وإم بي سي فنتشرز، وآر آند آر فينتشرز، ومستثمرين إستراتيجيين في السعودية.

واستطاع الشركاء المؤسسون من خلال التعاون مع فريق GlamBox إدارةَ الشركة وتطويرها من كونها مجرد فكرة بسيطة وشركة ناشئة صغيرة في دبي لتصبح الآن واحدة من أكبر الشركات الرائدة في الشرق الأوسط التي تتيح خدمة الاشتراك الإلكتروني في صناديق التجميل. هذا وقد عقدت GlamBox على مدار الأعوام الخمسة الماضية شراكات مع ما يزيد على 200 علامة تجارية دولية رائدة متخصصة في مستحضرات التجميل، وأسست منصةً للتجارة الإلكترونية، ونفَّذت العديد من العمليات في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية من خلال الدعم المقدم لها المتمثلِ في المبالغ المالية المدفوعة لها والخدمات اللوجستية والشبكة المتكاملة الخدمات، إلى جانب تأسيس قاعدة مشتركين كبيرة تضم العملاء المخلصين. استطاعت GlamBox أن تصبح علامة تجارية قوية في السوق؛ حيث وقع عليها الاختيار من قبل مجلة فوربس لتحصل على لقب أفضل شركة ناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أعوام 2015، و2016، و2017 إلى جانب حصولها على العديد من الجوائز الأخرى.

واوضح  الشريك المؤسس شانت أوكنايان، الرئيس التنفيذي السابق في GlamBox خلال عامي 2013 و2014 والذي يشغل الآن منصب مدير التجارة الإلكترونية وعمليات البيع بالتجزئة والخدمات الإلكترونية والخدمات الإعلامية: “نشعر بالفخر لما حققته GlamBox من إنجازات على مدار الأعوام الخمسة الماضية، فقد كانت حقاً مسيرةَ نجاحٍ مميزة، ونتطلع إلى تحقيق مزيد من النمو في المستقبل بعد انتقال الشركة إلى جهة مالكة جديدة”.
واوضح من جانبه الشريك المؤسس كريستوس ماستوراس، المؤسس والشريك الإداري الحالي لشركة إلياد بارتنرز؛ شركة رأس المال المخاطر التي تضخ استثماراتها في الشركات التقنية الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال المراحل الأولى لتأسيسها، قائلاً: “يُعد هذا دليلاً على ما يمكن تحقيقه من إنجازات بفضل جهود فريق العمل القوي وتنفيذ العمليات التشغيلية بكفاءة. إن انضمام GlamBox إلى قائمة الشركات الناشئة الناجحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الآخذة في النمو يُعد مزيةً إضافيةً تتيح للشركة فرصةَ الدخول في عالم الأعمال التقنية والرقمية في المنطقة”.

كما أضاف الشريك المؤسس فارس عقاد الذي يشغل حالياً منصب رئيس قسم الشراكات الإعلامية قائلاً: “لقد رأينا فرصة نجاح كبيرةً في مجال التجارة الإلكترونية عندما كان هذا القطاع في بداية ظهوره في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تشهد الساحة الآن نقلةً كبيرة مع دخول أطراف أخرى كبيرة مثل شركة أمازون وذلك من خلال استحواذها على موقع التسوق الإلكتروني Souq.com وتحويل المجموعات المتخصصة في البيع بالتجزئة إلى كيانات رقمية”.

انتقل بعض أعضاء فريق العمل في GlamBox لشغل مناصب إستراتيجية كبيرة في مؤسسات رائدة وشركات رقمية وشركات ناشئة واعدة مثل أوبر، وفيزا، وديزاينر 24.

كما صرح ماثيو جيونارد، الرئيس التنفيذي لـ”GlamBox Middle East” قائلاً: “تغمرنا سعادة بالغة، ونتوقع أن تحقق GlamBox مزيداً من النمو والتوسع على المستوى الإقليمي خلال المرحلة القادمة. إن مجموعة المستثمرين السعوديين الذين استحوذوا على GlamBox سيقدمون للشركة ثروةً من المعرفة والخبرة لا سيما في السعودية التي تعد واحدة من أكبر الأسواق في قطاع مستحضرات التجميل في المنطقة”. وقد أطلق جيونارد الذي انضم إلى GlamBox ليشغل منصب الرئيس التنفيذي بها عام 2016 مجموعةً من المبادرات الجديدة تشمل إتاحة خدمة الاشتراك للرجال وتطبيق GlamBox، إلى جانب زيادة العروض الأساسية المقدمة للمشتركات من السيدات من خلال توفير منتجات جديدة، ومنتجات خاصة بأفضل العلامات التجارية، وزيادة قاعدة المشتركين لدى الشركة بمعدل خمسة أضعاف خلال العام الماضي فقط.

وفيما يتعلق بالمستقبل أضاف الرئيس التنفيذي لـ”GlamBox” قائلاً: “سنواصل جهودنا كي ننال رضا عملائنا من خلال تقديم أفضل الخدمات في عالم مستحضرات التجميل التي تصلهم حتى باب المنزل، كما سنعمل على التوسع والوصول إلى أسواق وقطاعات جديدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock