ط
اخبار عامة

السعودية: فيروس”H1N1″ يعودمن جديد .. وجدة تسجل 450 اصابة

تم النشر في الأربعاء 2017-12-06

أعلن مشعل الربيعان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة عن انتشار مرض أنفلونزا H1N1 في عدد من مناطق السعودية،مؤكداً أنه تم تسجيل 450 حالة أصابة في جدة .

وقال الربيعان خلال حديثه لبرنامج معالي المواطن أن هذا  المرض أصبح مصنف طبياً على أنه انفلونزا موسمية ،لافتاً إلى ضرورة أخذ التطعيمات لتجنب الاصابة مشيراً إلى أن المرض لايشكل خطورة الا على بعض الحالات التي تتعلق بانخفاض المناعة لدى بعض المصابين .

وكانت وزارة الصحة أوضحت في وقت سابق  أن مرض أنفلونزا الخنازير H1N1 الذي ظهر في أبريل 2009م، واجتاح عدداً كبيراً من دول العالم قد انتهى في أغسطس من العام 2010، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، التي أعلنت عن انتهائه، كما أن الفيروس أصبح الآن من فيروسات الأنفلونزا الموسمية، ولم تُوصِ منظمة الصحة العالمية باتخاذ أي تدابير وقائية غير التي تُتخذ في الأنفلونزا الموسمية.

وأشارت إلى أن لقاح أنفلونزا H1N1 يُعطَى ضمن لقاحات التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية، وأن أي حالات تُسجل الآن يتم متابعتها ورصدها والرفع بها، إضافة إلى دراسة الوضع وتطبيق قواعد مكافحة العدوى وإعطاء العلاج الوقائي، مشددةً على أن لقاح تطعيم الأنفلونزا الموسمية متوفر بجميع المنشآت الصحية التابعة لوزارة الصحة من خلال توفر عدد كبير من الكوادر المدرَّبة والمؤهلة لإعطاء هذه التطعيمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock