اخبار الشركات

طلاب “علماء المستقبل” يشاركون في القمة العالمية لصناعة الطيران

تم النشر في الخميس 2018-05-03

قدمت جمعية البيت متوحد وشركة إيرباص دعوة  لطلاب برنامج “علماء المستقبل” للمشاركة في فعاليات القمة العالمية لصناعة الطيران في العاصمة أبوظبي. ويهدف برنامج ” علماء المستقبل ” وهو برنامج مشترك بين شركة  إيرباص  و”جمعية البيت متوحد” تم اطلاقه خلال عام ٢٠١٧ بهدف تشجيع الطلاب الإماراتيين الواعدين على استكشاف المسارات المهنية المختلفة في صناعة الطيران.

وخلال مشاركتهم في القمة العالمية لصناعة الطيران والتي شارك فيها نخبة من المفكرين والمدراء التنفيذيين العالميين في صناعة الطيران، قام الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين ١٥ إلى ١٧ عاما بحضور جلسات خاصة للإرشاد والتوجيه مع مهندسين من شركة “ستراتا” في جلسة خاصة.  كما شارك الطلاب في ورشة عمل “مقدمة الاستشعار بالأقمار الصناعية عن بعد” على مدار ساعتين تم خلالها تعريف الطلاب بأساسيات وأدوات وتقنيات الاستشعار عن بعد والتي تستخدم لمعالجة القضايا البيئية على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

ويهدف برنامج “علماء المستقبل” والذي يرتكز جوهره على الابتكار، إلى بناء مجموعة من المواهب الواعدة التي من شأنها تطوير وتعزيز قطاع الطيران. حيث يتيح البرنامج الفرصة إلى حوالي 21 طالبا من طلاب المدارس الثانوية في دولة الإمارات لتلقى الدعم والتوجيه والإرشاد من خبراء في قطاع الطيران إضافة إلى رحلات إلى مقرات شركة إيرباص حول العالم للتعرف على خطوط تجميع الطائرات.

من جانبه قال سعادة سيف علي القبيسي رئيس مجلس إدارة جمعية البيت متوحد” إن التقدم في قطاعات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة يعد من بين الركائز الرئيسية التي نسعى إلى تحقيقها من خلال مبادرات ومشاريع جمعية ” البيت متوحد ” مشيرا إلى أن الجمعية تعمل باستمرار على تطوير مبادرات مستدامة لتنمية العقول الشابة الموهوبة في الدولة مثل مبادرة ” علماء المستقبل “.

وأضاف سعادته أن مشاركة الطلبة الفاعلة من خلال مبادرة ” علماء المستقبل ” للقمة العالمية لصناعة الطيران ـــ تعد نجاحا مهماً وكبيراً.

وقال القبيسي إن القمة وفرت منصة مهمة وأساسية للطلاب لاكتساب المعارف والخبرات العالمية المتعلقة بأحدث التطورات في مجالات الابتكار والطيران وشكلت لهم فرصة للتفاعل المباشر مع الخبرات والباحثين والمتخصصين من مختلف دول العالم في قطاع الطيران.

وأعرب عن سعادته بالتعاون والشراكة المتميزة مع شركة  إيرباص  وحرصها على دعم جهود الجمعية الرامية إلى تزويد الشباب بالفرص التي من شأنها مساعدتهم على تشكيل مستقبل الابتكار والطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعرب ميكائيل هواري رئيس شركة إيرباص أفريقيا والشرق الأوسط في تصريح له عن أمله أن تعزز هذه الجلسات وورش العمل إلهام وتشجيع الطلاب الإماراتيين الواعدين على استكشاف مسارات مهنية والانخراط في صناعة الطيران والتي تسهم بشكل فاعل في تحقيق رؤية دولة الإمارات لتكون أكثر الدول ابتكاراً في العالم. وقال إن الشركة تتطلع إلى مواصلة العمل مع شركائها لدعم الطلاب الموهوبين وتطوير هذا القطاع المزدهر في دولة الإمارات. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock