أخبار الاقتصادالأخبار

طائرة إيرباص A321neo تحصل على اعتماد وكالة سلامة الطيران الأوروبية وإدارة الطيران الفيدرالي

تم النشر في الثلاثاء 2018-10-02

أعلنت شركة إيرباص عن أن المشغلين للنسخة الأكثر مدى ومرونة من طائرة A321neo – طراز A321LR – أصبحوا الآن على مقربة من بدء تشغيل رحلات “المدى البعيد” Long Range وذلك بعد أن حصلت الطائرة والتي تشمل ٣ خزانات إضافية في الجزء السفلي من هيكل الطائرة، على اعتماد كلاً من وكالة سلامة الطيران الأوروبية EASA وإدارة الطيران الفيدرالي FAA، بما في ذلك عمليات المدى التشغيلي البعيد ETOPS.

ويعد هذا الإنجاز الأخير معززاً للخيارات الجديدة لإمكانات طائرة A321neo والتي ستمكن طراز A321LR من التحليق وعلى متنها ٢٠٦ مسافر لما يصل إلى ٤٠٠٠ ميل بحري، مع وقود إضافي في ٣ خزانات إضافية في الجزء السفلي من هيكل الطائرة، مما يمكنها من الطيران لمسافات عابرة للمحيط الأطلسي.

ويتضمن اعتماد A321LR الموافقة على “التغيير الرئيسي” لإضافة ما يصل إلى ثلاثة خزانات إضافية في الجزء السفلي من هيكل الطائرة، في طراز A321neo مع أنظمة الوقود المتعلقة والتعزيزات الهيكلية لخفض وزن جسم الطائرة. هذا بالإضافة إلى اعتماد خيار “مقصورة إيرباص فليكس ACF” في طائرة A321neo والتي تتضمن تعديل هيكل جسم الطائرة مع ترتيبات جديدة للباب مع قدرة أكبر للإقلاع MOTW تصل إلى ٩٧ طناً.

ويمثل تعديل “مقصورة إيرباص فليكس ACF” المعيار الأساسي لتسليم كافة طائرات A321neoبدءاً من عام ٢٠٢٠، وبذلك تكون إمكانية تقديم أكبر وزن الإقلاع MOTW والقدرة على تركيب ما يصل إلى ثلاثة خزانات أضافية خياراً متاحاً لجميع العملاء. كما بإمكان العملاء اختيار خاصية إضافة الخزانات قبل التصنيع لتزويد الطائرة بنظام موسع لإدارة الوقود بالإضافة إلى التعزيزات الهيكلية اللازمة لتدعيم الخزانات الإضافية.

يشار إلى أن القدرة على إضافة أو إزالة الخزانات الإضافية، إلى جانب “مقصورة إيرباص فليكسACF” والقدرة على تقديم ٩٧ طناً كأقصى وزن الإقلاع MOTW بالإضافة إلى اعتماد كلاً من وكالة سلامة الطيران الأوروبية EASA وإدارة الطيران الفيدرالي FAA يمنح شركات الطيران مرونة غير مسبوقة لتصميم إعدادات المقصورة وكثافة المقاعد وقدرات الشحن وكميات الوقود وتحديد الوجهات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock