اخبار الشركات

سكاي برايم للخدمات الجوية تعلن عن تحقيق نمو قياسي بلغ 40% خلال عام 2017

تم النشر في الثلاثاء 2017-11-14

تكشف سكاي برايم خلال مشاركتها بمعرض دبي للطيران عن العديد من أرقام النمو التي حققتها خلال عام 2017 والأسباب التي مكنتها من تحقيق هذا النجاح رغم التحديات الاقتصادية العالمية الا ان وحدات الشركة المختلفة والقطاعات الإدارية والتشغيلية استطاعت ان تحقق ارقام قياسية متميزة في أداء الشركة. فقد سجلت سكاي برايم نموا بلغ 40% في عدد الرحلات لعام 2017 مقارنة بما سجلته عام 2016 ويعتبر نموا غير مسبوقا على صعيد خدمات الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال ذلك بالإضافة الى النمو في ساعات الطيران ب 25% وعدد المسافرين عبر خدمات طيران سكاي برايم ب 20% .
تمكنت شركة سكاي برايم للخدمات الجوية من تحقيق نمو متسارع خلال عامين فقط من اطلاقها حيث اصبحت أكبر مشغل للطيران الخاص في الشرق الأوسط خلال عام 2016 الى ان تربعت على قمة قطاع الطيران الخاص بلا منافس في عام 2017، اذ استطاعت سكاي برايم ان تغلق عامها الثاني بتطور ملحوظ مقارنة بما سجلته في عامها الأول 2016 فقد اثبتت سكاي برايم للخدمات الجوية قدرتها على تغطية حاجة السوق السعودية والتي تشكل 80% من سوق قطاع الطيران الخاص في الشرق الأوسط .
ذلك وقد دخلت حيز التشغيل عدد ستة طائرات جديدة من مختلف الطرازات والاحجام كايرباص، غولفستريم وامبراير وبالتالي استطاعت سكاي برايم من التوسع في أنشطتها والحركة الجوية والموازنة بين الطلب والعرض على خدمات الطيران الخاص فقد تمكنت من توفير طائرات الشركة الخاصة عوضاً عن الاستعانة بطائرات من طرف ثالث كما تمكنت من خدمة شريحة اكبر من العملاء حيث تمكنت من تغطية نمو الطلب بنسبة 60%.
أما على صعيد خدمات الدعم والمساندة الأرضية فقد حققت سكاي برايم زيادة في مبيعاتها بنسبة 6% ذلك بالإضافة الى التطوير والارتقاء بالخدمات الأرضية وتوفير أحدث المعدات وتطوير الكفاءات العاملة في تقديم الخدمات الأرضية لجميع شركات الطيران الدولية العاملة في قطاع الطيران الخاص.
وعليه يعتبر أداء عام 2017 محفزا لتطوير الأداء التشغيلي وتطوير الخدمات الجوية ومضاعفة الأسطول بما يتناسب مع الحاجة السوقية السعودية والمنطقة ذلك بالإضافة الى تسارع مستويات الطلبات على الخدمات الجوية الخاصة حول العالم.
فقد تمكنت سكاي برايم بفضل اسطولها المتطور وخدماتها المتقدمة من الاستحواذ على الحصة السوقية الأكبر بنسبة 70% من السوق السعودية والتي تعتبر الأكبر على مستوى الخليج في قطاع الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال والمتنوعة بين الجهات الحكومية والشركات الخاصة وكبار الشخصيات لتصبح بذلك سكاي برايم المحرك الرئيسي لقطاع الطيران الخاص في المملكة والمرجعية الأولى لقياس مستوى هذا القطاع وتطوره فقد قامت سكاي برايم بتسخير جميع قدراتها وخبراتها لتطوير اسطولها بأفضل التصاميم الداخلية الفاخرة والتقنيات المتقدمة ووسائل الترفيه والاتصال ذلك بالإضافة الى مجموعة متميزة من الخدمات المصممة حول احتياجات العملاء فقد أرست سكاي برايم نموذجاً قوياً لأنشطتها التجارية الأساسية بإضافة إمكانات وقدرات جديدة مستفيدة من التطورات التكنولوجية.
تهدف سكاي برايم للخدمات الجوية ان تكون الرائدة والمحرك الرئيسي في هذا المجال محليا وإقليميا وعالميا و ذلك تماشيا مع رؤية المملكة 2030 حيث يشكل قطاع الطيران لاعباً هاماً لتنويع موارد الإقتصاد و الدخل العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock