أخبار الاقتصادالأخبار

“سابك”تدشن أول مركز متخصص بدراسات الموارد البشرية في المملكة

تم النشر في الخميس 2018-12-13

دشنت (سابك) أول “مركز لدراسات الموارد البشرية” في المملكة، في 12 ديسمبر 2018م بالمركز الرئيس للشركة في الرياض، وذلك ضمن توجه الشركة نحو تطوير رأس المال البشري بوصفه أهم الأصول لضمان النمو المستدام.

استمرت فعاليات التدشين ثلاثة أيام، وحضرها مسؤولون متخصصون في مجال الموارد البشرية يمثلون مختلف الوزارات والهيئات الحكومية في المملكة، وتضمنت الفعاليات جلسات تفاعلية حول أفضل الممارسات في مجال الموارد البشرية، شارك فيها عدد من المدراء التنفيذيين من (سابك) وغيرها من المؤسسات الخاصة والعامة.

وفي إطار تعليقه على هذه المبادرة النوعية، أشار سعادة الأستاذ يوسف بن عبد الله البنيان، نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي، إلى الخبرة الواسعة التي تتمتع بها (سابك) في مجال تطوير الموظفين، ضمن بيئة عمل داعمة.

وقال: “نؤمن بأن نجاح أعمالنا لا يعتمد فقط على توظيف أصحاب الخبرة والكفاءة العاليتين، ولكنه يأتي أيضاً نتيجة استثمارانا في تنمية وتطوير الموظفين، ومساعدتهم على تحقيق أهدافهم المهنية. والآن ندشن (مركز دراسات الموارد البشرية)، لمشاركة خبراتنا في هذا المجال الحيوي مع أطراف أخرى، بما يتماشى مع جهودنا الرامية إلى تمكين رؤية 2030م”.

من جانبه، قال الأستاذ عبد العزيز بن علي العودان، نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في (سابك): “إننا، ومن خلال مبادرتنا هذه، نبرهن مرة أخرى عن تركيزنا على تحقيق قيمنا في (سابك)، والتي منها المشاركة والتحفيز. نحرص باستمرار على التعاون مع مجتمع الموارد البشرية في المملكة لمساعدتهم على تبني أفضل الممارسات في تنمية رأس المال البشري، وبناء قاعدة من المواهب قادرة على مساعدة المملكة في تحقيق أهدافها الطموحة”.

ومن خلال هذا المركز سوف تسهم (سابك) في تطوير منظومة إدارة الموارد البشرية في القطاعين العام والخاص، وذلك من خلال خلق بيئة معرفية وتعليمية باستخدام أحدث الأساليب في إدارة وتطوير العنصر البشري في المنظمات العالمية، حيث تلعب (سابك) دوراً ريادياً في إدارة مركز دراسات الموارد البشرية.
كانت (سابك) أعلنت عن توجه لتأسيس هذا المركز للمرة الأولى، العام الماضي، خلال فعاليات مؤتمر الموارد البشرية الذي عُقد بأكاديمية (سابك) لتبادل الآراء والخبرات في مجال تنمية الموارد البشرية.

يوفر ” مركز دراسات الموارد البشرية” الجديد منصة لتبادل المعرفة عبر مجتمع الموارد البشرية في المملكة، كما يؤسس للقاءات دائمة تجمع مختصي وقادة الموارد البشرية لتبادل الخبرات والتحاور فيما بينهم، والعمل معاً على إيجاد حلولٍ فعّالة للتحديات التي تواجه قطاع الموارد البشرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock