أخبار الاقتصادالأخبار

رئيس الأسواق الأولية في بورصة لندن: السعودية ستكون أرض خصبة لجذب كبار المستثمرين

تم النشر في الثلاثاء 2018-01-23

أكد رئيس الأسواق الأولية في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند للأوراق المالية مجموعة بورصة لندن جوكول ماني أن السعودية في ظل رؤية 2030 ستكون أرض خصبة لجذب كبار المستثمرين، موضحا أن الصناديق متواجدة في جميع الاسواق العالمية ولكن نموها بطيء جدا وغير محفز خاصة في الشرق الأوسط.

وقال ماني  أن نمو الشركات في بريطانيا سيتاثر كثيرا عند الخروج من الاتحاد الأوروبي بالاضافة ان التقييم لهذه الشركات سيتراجع .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته غرفة الرياض ممثلة بلجنة الاستثمار والأوراق المالية بمقر الغرفة، حول أسواق المال العالمية، شارك  فيه نخبة من المتحدثين المحليين والعالميين.

وأوضح عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الاستثمار والأوراق المالية بالغرفة محمد الساير, أن إقامة هذا اللقاء تأتي في إطار برنامج عمل اللجنة لهذا العام, وذلك بغرض نشر وزيادة الوعي العام في مجالات الاستثمار المختلفة خاصة الأسواق المالية, وتسليط الضوء على التجارب العالمية الناجحة في هذه الأسواق،

وأكد  الرئيس العالمي للأسواق الأولية في بورصة لندن الدكتور روبرت بارنز تشارترد فسي, ان بريطانيا ستتاثر كثيرا بسبب خروجها من الاتحاد الأوروبي وخاصة الاسواق المالية، مبينا أن مخاوف المستثمرين ودفعهم للانسحاب أمر متوقع وطبيعي.

وأضاف بارنز ان الاسواق المالية لم تتاثر حتى الان ولكن عند الإعلان الرسمي للخروج والذي سيكون في شهر مارس سوف تحدث هزة اقتصادية كبيرة ، مبينا أن 35% من متقاعدي بريطانيا يحصلون على مرتباتهم كاملة عند التقاعد وهذا يشكل عبء كبير على الخزينة البريطانية، مما يجعل بريطانيا في وضع صعب بعد خروجها، متوقعا أن يحدث هبوط وكساد  في الاسواق  البريطانية كما حدث  في الولايات المتحدة عام 2008.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock