الأخبار

السعودية: حالة جوية ماطرة جديدة على 3 مناطق غداً السبت

تم النشر في الجمعة 2017-05-05

توقع عبدالعزيز الحصيني، الخبير الفلكي، تكون حالة جوية ماطرة، السبت(6 مايو 2017)، على المناطق الشمالية والشرقية والوسطى .

وأوضح الحصيني، في تصريح صحفي، أن الحالة المطرية ستكون مصحوبة بكتلة هوائية رطبة نحو المملكة تقابلها موجات برد تستمر عدة أيام.

وأضاف أنه يمكن تصنيف قوة الحالة الماطرة المتوقعة من خفيفة الى متوسطة؛ لكنها ستكون شبه قوية على أجزاء من محافظات منطقة الرياض الغربية وجنوب المدينة النبوية، وقوية على مرتفعات الطائف والباحة وعسير وجازان.

وأشار الحصيني إلى احتمال تشكل السحب العملاقة التي تشتهر بغزارة أمطارها وحبات بردها وكثافة بروقها، ناصحا المواطنين والمقيمين بمتابعة الحالة الجوية على مدار الساعة، والابتعاد عن مجاري الأودية.

وتابع أن السحب المتشكلة ستكون على ارتفاعات مختلفة، وبعضها رعدي ممطر على أجزاء من مرتفعات مكة والمدينة النبوية، متوقعا امتدادها إلى مكة وجدة والقصيم وعموم منطقة الرياض ومحافظاتها وشمال وغرب الشرقية والباحة وعسير ونجران وجازان ابتداء من السبت.

كما توقع الحصيني تفاوت تساقط حبات البرد بغزارة على المصائف والسيول، مشيرا إلى استمرارها لأيام، مع نشاط للرياح مثير للغبار على معظم المناطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock