اخبار عامةالأخبار

جامعة دار الحكمة تنظم الملتقى والمعرض السنوي للتعرف على احتياجات سوق العمل

تم النشر في الثلاثاء 2018-11-20

تحت عنوان” تنميه الروابط مع اصحاب الأعمال” نظمت جامعة دار الحكمة المؤسسة الرائدة في التعليم العالي للمرأة السعودية، مؤخرا فعاليات الملتقى والمعرض السنوي لكلية إدارة الأعمال والقانون ، بمشاركة عدد كبير من كبريات الشركات المحلية والعالمية، يجسد الملتقى والمعرض السنوي لكلية إدارة الأعمال والقانون استراتيجية جامعة دار الحكمة التي تسعى من خلالها إلى دراسة سوق العمل والتعرف على احتياجاته المتجددة بناء على ما يشهده المجتمع السعودي والعالم من تطور، ومواكبة مخرجات الجامعة لاحتياجات سوق العمل.

وقالت الدكتورة سهير القرشي مديرة جامعة دار الحكمة:أن هذا المعرض والملتقى السنوي يأتي في اطار استجابةً الجامعة للتوجهات الحكومية الهادفة الى تمكين المرأة السعودية للمساهمة بشكل فاعل في التنمية المجتمعية والاقتصادية المحلية، وكذلك في إطار حملة “جيل الرؤية” التي أطلقتها الجامعة مؤخرا تماشيا مع رؤية المملكة 2030م ، وأكدت الدكتورة سهير القرشي حرص الجامعة على إعداد الدراسات اللازمة لسوق العمل وتوفير التخصصات التي تتواكب مع احتياجات السوق ومن ثم تقوم الجامعة  بناء  على هذه الدراسة بإعداد برامجها، وتطويرها ،واستحداث برامج جديدة، تمتاز بأنشطة ومشاريع إبداعية مبتكرة تسهم في البناء الحضاري، وقد عززهذا التميز استقطاب شركات الأعمال المحلية والعالمية لطالبات الجامعة سواء في هذا المعرض أوغيره كمتدربات أثناء دراستهن، وكموظفات متميزات بعد تخرجهن، والجامعة في مسارها العلمي المتميز على ثقة تامة بأن طالباتها على طريق مواكبة الرؤية الوطنية الرائدة 2030 في شقها العلمي والعملي، وكذلك جامعة دار الحكمة التي تستلهم من هذه الرؤية التجديد في برامجها ومشاريعها التعليمية، خاصة بعد ما شاهدناه من عروض متميزة للطالبات في هذا المعرض، والتجاوب الكبير من قبل الشركات المشاركة في فعاليات المعرض.

ومن جانبها أعلنت الدكتورة امال التيجاني نائب مديرة الجامعة للشؤون المالية والادارية في كلمتها على هامش افتتاح المعرض : عن إنشاء مركزا جديد لتقديم وتقييم الإستشارات والتدريب العملي في مجالي إدارة الأعمال والقانون بالتعاون مع كبريات الشركات العالمية، لتأهيل طالبات الحكمة لسوق العمل تمكين المرأة السعودية وزيادة مشاركتها في سوق العمل بنسبة 30% تحقيقا لاستراتيجة رؤية المملكة 2030م ، وفي هذا الإطار قامت كلية إدارة الاعمال والقانون بجامعة دار الحكمة بجدة بتدشين خمس برامج أكاديمية جديدة تمنح درجة البكالوريوس في المحاسبة والتمويل الاسلامي و إدارة راس المال البشري و التسويق الرقمي و الدبلوماسية والعلاقات الدولية، و تعد هذه البرامج اضافة هامة للبرامج الأكاديمية  الحالية والتي تشمل الصيرفة و التمويل والتسويق و إدارة نظم المعلومات و برنامجي الماجستير في إدارة الاعمال و الماجستير في العلاقات الدولية.

عن جامعة دار الحكمة:

تأسست جامعة دار الحكمة عام 1999 وهي مؤسسة غير ربحية للتعليم العالي للبنات في جدة، المملكة العربيّة السعودية. توفر الجامعة 12 برامج بكالوريوس التي تندرج تحت كلية القانون والعلاقات الدولية، وكليّة إدارة الأعمال، وكلية التصميم والعمارة، وكلية التربية والعلوم. كما تمنح الجامعة برنامج الماجيستير في إدارة الأعمال والعلاقات الدولية. منذ تأسسها والجامعة تقدم إلى المجتمع خريجات راعيات رائدات قائدات في مختلف المجالات وذلك يتمّ بالتعاون مع باقة مميّزة تضمّ أعضاء هيئة التدريس والموظفات من مختلف الجنسيات. وهي معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي في المملكة العربيّة السعوديّة. دار الحكمة تسعى دائمًا إلى التميّز الأكاديميّ الذي يعدّ معتمدا داخليا وعالميا، وقد حصلنا على الاعتماد من مجلس اعتماد المدارس والجامعات في واشنطن، الولايات المتحدة الامريكية في 2008.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock