اقتصاد العالم

تعرف على أول طائرة بجناح واحد لخفض استهلاك الوقود

تم النشر في الثلاثاء 2018-11-06

اخترع فريق بحثي من جامعة بيزا الإيطالية، طائرة صديقة للبيئة تضمن حلًا للتحديات الاقتصادية والبيئية، وتتجاوز أزمات الطيران المدني.

ويعتمد التصميم الجديد للطائرة على مبدأ ديناميكية الهواء الذي اقتُرِح للمرة الأولى عام 1924، بينما تمّ تصميم جناحها الكبير بشكل متفرِّد، فيما ينتظر دخولها الخدمة عام 2035. وفقًا لقناة “يورونيوز” الإخبارية.

ويقول المحاضر في جامعة بيزا الإيطالية، والمتخصص في علوم مرونة الهواء، البروفيسور آلدو فريدياني: “إنَّ مشكلتي تلوث الهواء وتزايد عدد الركاب تتطلبان افكارًا جديدة لطيران المستقبل ففكرة الطائرة ركيزتها ابتكار تصميمات جديدة أقل استهلاكًا وأكثر قدرة على نقل عددٍ أكبر من الركاب”.

والطائرة عبارة عن قطعة مسطحة تجمع الذيل بالجناحين، بتصميم يسمح بتقليل احتكاكها بالهواء، ويزيد من ارتفاعها مما يقلل استهلاك الوقود.

وقال فيتوريو سيبولا، وهو مهندس طيران بجامعة بيزا: إنَّ هذه الطائرة من فئة طائرات بوينج 737 أو آيرباص 320، التي تستخدمها شركات عديدة تنقل الركاب بأسعار زهيدة. وحجم جناحيها مماثل لحجم جناح الطائرة النموذج، لكنّ الهيكل أكبر وأطول أما عدد المقاعد التي يمكن وضعها فيزيد بنسبة 50% تقريبًا”.

 

https://youtu.be/KvugvrsBhjw

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock