أخبار الاقتصادالأخبار

«بنك التنمية» يمول عربات الأغذية بـ 200 ألف ريال

تم النشر في الأربعاء 2017-02-15

كشف رئيس الائتمان وتقييم المشاريع في بنك التنمية الاجتماعية خالد الغامدي قرب إطلاق برنامج تمويل جديد خاص بعربات الأغذية المتنقلة، مشيرا إلى أن البرنامج سيبدأ في عملية تمويل الشباب الراغب في الاستثمار في هذا النشاط بقروض تصل إلى 200 ألف ريال خلال 60 يوما.

وبين أن برنامج تمويل عربات الأغذية يتضمن فترة سماح لمدة عام، وبعدها تبدأ الأقساط الشهرية على مدى خمسة أعوام، مؤكدا أن الراغب في التمويل سيحصل على القرض خلال أربعة أشهر بمجرد استيفاء كافة الاشتراطات.

وقال الغامدي في ورشة عمل نظمتها غرفة الشرقية مساء أمس الأول، بعنوان «الاستثمار في عربات الأطعمة المتنقلة»: «بنك التنمية الاجتماعية يهدف من وراء إطلاق البرنامج دعم المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر التي ترفد الاقتصاد الوطني بالقيمة المضافة».

ونوه إلى أن بنك التنمية الاجتماعية حدد 10 شروط للحصول على تمويل عربات الأغذية المتنقلة، وهي أن يكون المتقدم سعوديا، وأن يتراوح عمره المتقدم بين 21 و60 عاما، وأن يعمل في جهة حكومية أو شركة معترف بها من جهة عدلية، إضافة لعدد من الشروط الأخرى.

من ناحيته، أوضح مدير عام صحة البيئة بأمانة المنطقة الشرقية الدكتور عبد الرحمن الشهيل أن الأمانة وفرت في المرحلة الأولى 41 موقعا بالتعاون مع جهات تمويل متعددة.

وأشار إلى وجود مفاوضات مع جهات أخرى مثل الهيئة السعودية للمدن الصناعية (مدن) لاستفادة المستثمرين من المواقع داخل هذه المدن.

وفيما يخص إمكانية الاستفادة من الأراضي البيضاء في استثمار العربات الثابتة والمتحركة، أضاف الشهيل: «هذه الأراضي تتبع لجهات مختلفة غير الأمانة، مثل وزارة الإسكان، ويمكن للأمانة التنسيق مع أي جهة لإنجاح مشاريع العربات المتنقلة، كما أن تصنيف مشاريع العربات إلى فئات حسب المواصفات البيئية والجمالية والتجارية واستخدام فئات النجوم سيقفز بمستوى الجودة في العمل التجاري والالتزام بنظافة البيئة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock