أخبار الاقتصادالأخبار

النفيعي لـ” المستهلك” نتوقع ارتفاع سوق الاسهم خلال 6 أشهر والسوق واعد

تم النشر في الأثنين 2018-02-26

توقع محمد النفيعي رئيس لجنة الأوراق المالية في الغرفة التجارية بجدة أن يسجل سوق الأسهم السعودية ارتفاعاً ملحوظاً في الايام المقبلة، مرجعاً ذلك إلى توجه السيولة إلى السوق مع الركود الذي تشهد السوق العقارية في السعودية.

وقال النفيغي في تصريح خاص لـ”المستهلك” أن السوق سيشهد توجه قوي خلال 6 أشهر المقبلة من العام الجاري وسيكون السوق فرصة واعدة وذلك نتيجة بحث المستثمرين عن فرص في السوق في ظل تقلص القنوات الاستثمارية في الوقت الحالي.

وياتي حديث النفيعي في الوقت الذي يشهد فيه مؤشر السوق السعودي تذبذب مستمر حيث أنهى  جلسة أمس الأحد على تراجع بنسبة 0.4 % مغلقًا عند 7494 نقطة، وسط تداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 3.1 مليار ريال

ويعد امس الأحد الموافق لـ25 فبراير العام 12 على تسجيل المؤشر العام للسوق السعودي أعلى قمة له في تاريخه، والبالغة 20967 نقطة، ليغلق خلال تلك الجلسة عند 20635 نقطة، وبإغلاق السوق السعودي جلسة أمس الأحد يكون المؤشر العام قد تراجع بنحو 64 % مقارنة بإغلاقه يوم 25 فبراير 2006.

وفي السياق ذته أنهى مؤشر السوق الموازية “نمو” جلسة أمس الأحد على ارتفاع بنسبة 0.7 % مغلقًا عند 3070 نقطة، وسط تداولات بلغت قيمتها 1.93 مليون ريال.

وفي حين سجلت أسعار النفط  ارتفاعا في مستهل تعاملاتها اليوم بشكل طفيف، حيث صعد خام برنت إلى 67.45 دولار، والعقود الآجلة لـ”نايمكس” عند 63.79 دولار.

وبلغ صافي مشتريات الأجانب عبر الاستثمار الأجنبي المباشر 276.3 مليون ريال خلال الأسبوع المنتهي في 22 يناير، وبلغ صافي مشترياتهم عبر اتفاقيات المبادلة 296.4 مليون ريال خلال نفس الأسبوع، واتجهت جميع فئات المؤسسات السعودية للشراء باستثناء محافظ المؤسسات المدارة، وبلغ صافي مشتريات الشركات نحو 1.14 مليار ريال خلال الأسبوع الماضي، فيما بلغ صافي مشتريات الصناديق الاستثمارية 304.2 مليون ريال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock