بروفايل

المهندس الزايدي: من تطوير الحرم إلى منصب أمين محافظة الطائف

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في السبت 2023-10-28

أصدر ماجد الحقيل قرارا بتعيين المهندس عبدالله بن خميس الزايدي أمينا لمحافظة الطائف.

الزايدي الذي يحمل بكالوريوس هندسة مدنية من جامعة الملك عبدالعزيز، يستند إلى تجربة في إداراة وتخطيط البلديات صفلتها أمانة العاصمة المقدسة منذ باشر مهندسا مدنيا بعد تخرجه حتى تسنم منصب وكيل العاصمة المقدسة للبلديات.

أدار الزايدي من العاصمة المقدسة واحدة من أهم فروع البلديات في مكة المكرمة، حيث تسنم لعدة سنوات إدارة بلدية إجياد في مكة المكرمة، وهو الفرع المسؤول مباشرة عن الخدمات البلدية المقدمة للحرم المكي الشريف.

تسنم بعدها المهندس الزايدي إدارة خدمات المطورين والمستثمرين في أمانة العاصمة المقدسة الى ان وصل الى وكيل الامين للبلديات والتي تضم 16 بلدية فرعية ومرتبطة و 7 ادارات عامة . وكما في كل محطة أسس منهجا للتطوير والاستثمار والشراكة بين الأمانة، تستند إلى الحوكمة والإنتاجية والفاعلية ومؤشرات الأداء.

المهندس الزايدي الذي تخرج من الجامعة عام 1993 حاصل دورات متقدمة في التخطيط والحوكمة وقياس الأداء وإدارة الاستثمار والعلاقات العامة. يؤمن بأن النجاح لأي منظومة يتحقق من تفاعلية الفريق أولا، وثانيا من قدرة هذا الفريق على بناء (تجربة عميل) يمكن البناء عليها وتحقيق الهدف المنظمة وهدف العميل في نفس الوقت.

والمهندس الزايدي أيضا حاصل عل دورة معتمدة من جامعة هارفرد في تطوير القيادات التنفيذية، ويحوز البورد الأمريكي في تدريب المدربين، ودورات في الذكاء الوجداني للقيادات عالية الأداء،. ومما يستند إليه في دورات ومشاركات دولية في القيادة والتخطيط، يحوز الرخصة الدولية في قيادة الحاسب، والتخطيط الاستراتيجي والتفكير الابداعي،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock