اخبار عامة

المهندسون يختارون مجلس هيئتهم.. 139 مرشحاً لـ 10 مقاعد

تم النشر في الأربعاء 2018-04-11

تتواصل في مقر الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، إجراءات تسجيل أصوات الناخبين في الدورة السادسة لمجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين (2018-2021)، التي انطلقت أمس الاثنين (10/4/2018).

وبلغ عدد الناخبين نحو 28266 مهندساً سعودياً سيقترعون لترشيح 10 مهندسين لتشكيل مجلس إدارة الهيئة من بين 139 مهندساً مترشحاً في عدد من المراكز الانتخابية حول المملكة، ومنها غرفة مكة المكرمة.

وعقدت الهيئة السعودية للمهندسين، اجتماعاً تعريفياً، لعرض الجوانب ذات العلاقة بالعملية الانتخابية في انتخابات مجلس إدارة الهيئة في دورته السادسة، وشارك فيه الاجتماع رئيس لجنة الإشراف على الانتخابات يحي بن علي عزان، وعضوا اللجنة م. عبدالكريم السعدون، محمد بن أحمد المالكي، بحضور عدد من الأعضاء الأساسيين المتقدمين لعضوية مجلس إدارة الهيئة.

وجرى خلال الاجتماع وضع آليات وضوابط التصويت الإلكتروني، المراكز الانتخابية، والمواعيد المقترحة لإجراء الانتخابات، وأوقات التصويت، والدليل التعريفي، والحملات الانتخابية، وقائمة الناخبين، وقائمة المترشحين والمترشحات النهائية والإعلان عنها، إلى جانب آلية عرض النتائج وإعلان الفائزين، واقتصر الحضور على المترشحين والمترشحات أو من مثلهم.

كما نظمت لجنة الإشراف على الانتخابات بعد ذلك، لقاءين تعريفيين يجمعان مترشحي ومترشحات مجلس إدارة الهيئة في الدمام، وجدة، إذ عقد اللقاء الثاني في الغرفة التجارية للمنطقة الشرقية بمدينة الدمام، فيما جرى تنظيم اللقاء الثالث في مدينة جدة بفرع الهيئة بشارع الأمير سلطان.

وحض رئيس لجنة الاشراف على الانتخابات، جميع المهندسين على الإسهام في إنجاح هذه الانتخابات بالمشاركة فيها، خاصة أن جميع المهندسين ينشدون الارتقاء بقطاع الهندسة في المملكة، داعياً في الوقت ذاته الناخبين لممارسة حقهم المهني في التصويت للأعضاء الذين يأنسون فيهم خدمة الهيئة وإنفاذ رؤيتها واستراتيجياتها، وفق نظام التصويت وخلال الفترة المحددة في الجدول الزمني للانتخابات.

وبادرت الهيئة بإصدار دليل مطبوع حوى صفحة معلومات عن كل مرشح موضح فيها مؤهلاته وخبراته وسيرته الذاتية، مشتملة على إنجازاته العلمية والمهنية ورؤيته وأهدافه وخططه التي يرمي إلى تحقيقها، كما وفرت هذا الدليل في موقع الهيئة الإلكتروني لتسهيل اطلاع الناخبين عليه.

يشار إلى قرار تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات أعضاء مجلس إدارة الهيئة للدورة السادسة، صدر بقرار من معالي وزير التجارة والاستثمار في الـ 17 من شهر ربيع الثاني المنصرم ، وبدأت على أثره اللجنة في الترتيب والتجهيز والإعداد للعملية الانتخابية في مقرات مختارة بمناطق المملكة المختلفة، ومنها مقر الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، المجهز تجهيزاً عالياً لاستضافة مثل هذه الفعاليات الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock