اخبار الشركات

المشغل الأول لطائرة A330neo يكمل الرحلة الأولى

تم النشر في الأربعاء 2018-05-16

أعلنت شركة إيرباص اليوم عن اتمام أولى طائرات A330neo رحلتها الأولى مع المشغل الأول، وهي الناقلة البرتغالية طيران تاب. وأكلمت الطائرة والمسجلة تحت رقم MSN1819 رحلة مدتها ٤ ساعات و ٣٢ دقيقة. وتنضم الطائرة إلى طائرتين اختبار من طرازA330-900 والتي تقوم بالرحلات الاختبارية منذ ١٩ أكتوبر ٢٠١٧.

وتعد الطائرة MSN1819 أول طائرة يتم تزويدها بمقصورة إيرسبيس من إيرباص. كما أنها مزودة بأجهزة اختبار لأنظمة المقصورة من بينها تبريد الهواء وراحة الطاقم وغيرها.

ومع وجود أكثر من 1700 طلبية، تعد طائرة A330 من الطائرات الأكثر مبيعاً بين طائرات إيرباص عريضة الهيكل والتي تنجز أكثر من مليون رحلة سنوياً. وحتى يومنا هذا، تم تسليم أكثر من1400  طائرة لما يفوق ١٢٠ مشغلاً حول العالم لخدمة نطاق واسع من الوجهات، ما بين الرحلات الداخلية والإقليمية إلى الرحلات طويلة المدى.

وتوفر طائرة A330neo أقل تكلفة تشغيلية في فئتها، وذلك بفضل الاستثمارات المستمرة في تطبيق أفضل الابتكارات، حيث يعد الجيل الجديد من A330neo هو الأكثر ربحيةً والأفضل أداءً في فئتها من هذا الحجم. ومن المقرر تسليم أولى طائرات A330neo  من صيف هذا العام.

وتمتاز طائرة A330neo بالمقصورة الجديدة كلياً “إيرسبيس” من إيرباص، حيث توفر المقصورة أعلى درجات الاسترخاء والراحة إضافة بتميزها بجماليتها وأجوائها المُلهمة. وصممت المقصورة لتضفي بعداً جديداً لتجربة المسافرين وأداء شركات الطيران وذلك من خلال أربعة عوامل هي الراحة والأجواء والخدمات والتصميم، بما يعزز حضور طائرة A330neo كالمعيار الأمثل لتجربة المسافرين المتميزة مع تقديم قيمة لشركات الطيران هذا إلى جانب شريكتها الطائرة عريضة الهيكل من عائلة A350 XWB.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock