الأخبار

المدارس الأهلية تستعرض أبرز التحديات في لقاءها القطاعي فبرابر المقبل

تم النشر في الأربعاء 2015-12-09

قررت المدارس الأهلية والعالمية للبنين بغرفة جدة عقد لقاءها القطاعي واستعراض أبرز التحديات والمعوقات التي تواجهه مع عدد من الجهات الحكومية في الثالث من فبراير 2016م المقبل، بهدف تحسين مخرجات القطاع الذي يستوعب 669 ألف طالب وطالبة في شتى مناطق ومحافظات المملكة، بينهم 590 ألف سعودي، ويعمل به أكثر من 60 ألف معلم ومعلمة، ويستوعب استثمارات تتجاوز 11 مليار ريال.

وأكد مالك غازي عوض بن طالب رئيس لجنة المدارس الأهلية أن الاجتماع الذي ترأسه أمس شكل فريق عمل يضم عبد الله الهويمل ودخيل الله الجهني وحسام زهير وعبد الله سروجي بهدف الاعداد للقاء القطاعي الذي يناقش كل القضايا والتحديات التي تواجه التعليم الأهلي ، حيث سيتم رصد أهم التوصيات التي تشغل المستثمرين والعاملين في القطاع والرفع بها إلى الجهات المسؤولة.

وأكد بن طالب أنهم شرعوا في تحديد عدة لقاءات مع المسؤولين عن التعليم الأهلي من أجل تجديد مطالبهم السابقة المتمثلة في اعادة النظر في قرار العقد الموحد حرصا على تجنب السلبيات التي يعاني منها التعليم الاهلي مثل تضخم نسبة الغياب، ومشكلة تسرب المعلمين، حيث اكتشفنا الكثير من الثغرات والمشاكل مع التطبيق تحتاج إلى ورش عمل بهدف التخفيف عن المستثمرين في هذا القطاع الحيوي الذي يخدم الوطن.

وأكد أنهم طالبوا في اجتماعات سابقة بمنح المدارس الأهلية تراخيص فتح مراكز صيفية خلال الفترة المقبلة، وشددوا على ضرورة النظر للمستثمرين والمستثمرات في مجال التعليم على أنهم داعمون لجهود الدولة، ويعملون من أجل رفعة الوطن رغم الضغوطات الكبيرة التي يوجهونها من جهات عديدة ومختلفة، حيث تعمل اللجنة حالياً على رصد المشاكل والمعوقات التي تواجه ملاك المدارس مع عدد من الجهات الرسمية، ونأمل أن يكون لوزارة التربية والتعليم دور داعم ومساند مع المدارس الاهلية وخاصة أن الدولة قبل ١٠سنوات كانت تدعم المدارس بمبالغ كبيرة جداً تساعدها على البناء والتطور والارتقاء، بينما تعاني بعض المدارس الاهلية وخاصة الصغيرة منها من مشاكل عديدة ينبغي التدخل لحلها والعمل على دعمها.

من جانبها.. ناقشت لجنة تجارة الأواني المنزلية والأجهزة الكهربائية في اجتماعها برئاسة عبد الله أحمد بالبيد انهاء الترتيبات الخاصة بالاجتماع القطاعي، وتم مناقشة ما توصل إليه بخصوص التنسيق لعقد اجتماع مع مدير عام فرع وزارة التجارة والصناعة بجدة بخصوص الباعة الصينيين والتستر التجاري والسلع المغشوشة، ومراجعة ما جرى التوصل إليه مع مدير الإدارة التجارية بخصوص عقد اجتماع بمجلس الغرف لمدراء الإدارات التجارية لإنشاء بوابة إلكترونية موحدة للمسابقات والتخفيضات.

على صعيد آخر.. وأوصت اللجنة النفسية في اجتماعها برئاسة جزاء مرزوق المطيري بإقامة اليوم العالمي للطفل بعنوان (نحو طفل مستقر نفسياً) حيث تم تكليف الدكتورة سميرة أبكر والدكتور حاتم الغامدي وحنان الثقفي بتقديم المحاضرة، كما تقرر اقامة محاضرة اخرى عن الاضطرابات النفسية يقدمها الدكتور خالد العوفي خلال الفترة المقبلة في إطار دور اللجنة الهادف للتوعية والتثقيف، وأوصت اللجنة برفع خطاب للشئون الصحية يتضمن أهداف اللجنة ونشاطاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock