أخبار الاقتصادالأخبار

“الغذاء والدواء” تخطط لدعم توطين السوق الدوائي السعودي من 20% إلى 40%

تم النشر في الثلاثاء 2017-10-17

تقيم هيئة الغذاء والدواء  مؤتمرها السنوي على مدار 3 أيام في الفترة ما بين 7 إلى 9 نوفمبر 2017 تحت عنوان (نحو صناعة وطنية رائدة في مجالات الغذاء والدواء والأجهزة الطبية) وذلك في فندق الانتركونتيننتال الرياض – قاعة الملك فيصل للمؤتمرات، وذلك لعرض مستجدات الجانب الغذائي والدوائي ومستحضرات التجميل.

ويشارك في المؤتمر 250 جهة عالمية من 20 دولة و 150 محاضرة ثلثها لمتحدثين سعوديين. بالاضافة لجهات رقابية حكومية وشركات صحية وجهات من القطاع الخاص، حيث يمثل منصة لتبادل الأفكار والاستفادة من التجارب الدولية.

ويأتي المؤتمر في إطار دعم صناعة الادوية المحلية ضمن رؤية 2030 ولزيادة صناعة الادوية من 20% الى 40% وزيادة عدد المصانع الدوائية، التي يبلغ عددها 34 مصنع ودائي مصرح ومصنع واحد ينتج المواد الدوائية الخام لتغطي حاجة السوق الدوائية السعودي من استهلاك الدواء.

وأكد الدكتور هشام الجضعي الرئيس التنفيذي أن أهداف المؤتمر تنبع من رسالة الهيئة ودورها بصفتها جهة رقابية وخدماتية بضمان سلامة الغذاء والدواء للإنسان والحيوان ودعم الصناعة الوطنية في المجالات الثلاثة بما يحقق الريادة ومواكبة الخطط الاستراتيجية للمملكة التي تعبرها رؤية 2030.

وبين الجضعي عن اهتمام الهيئة بقضية هدر الغذاء في المملكة والتي قاربت 427 كيلوجرام للفرد الواحد من الغذاء سنويا والتي لا تليق بمجتمع مسلم وشدد على التزام الهيئة بإيجاد الحلول العلمية لها، معربا عن شكره للدكتور توفيق الربيعة رئيس مجلس إدارة الهيئة لرعايته المؤتمر.

من جانبه، قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور ناصر بن دهيم ان الأوراق العلمية قد اكتملت، والأيام الثلاثة ستكون غنية بالمشاركات المحلية والدولية كما رحب بمشاركة مفوضية الاتحاد الأوروبي للزراعة بورشة عمل خاصة يفتتحها المفوض الأوروبي للشؤون الزراعية.

وتتضمن اجندة المؤتمر معرضا يشتمل على أكثر من 70 نافذة عرض للهيئة وبعض القطاعات الحكومية والأهلية المختصة وبعض المبادرات لمؤسسات ومشاريع فردية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock