جديد التقنية

السعودية : وصول تشات جي بي تي إلى المستخدمين

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في السبت 2023-08-12

أعلن مستخدمون سعوديون، اليوم ، عن وصول روبوت الدردشة الشهير تشات جي بي تي ChatGPT إلى السعودية 

وقال رجل الأعمال الرائد في مجال التقنية ‏‏‏‏فيصل الخميسي الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة ‎‎‎الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز في منشور له عبر موقع إكس (تويتر سابقاً)، صياح اليوم الجمعة، “خبر جميل. فتح خدمة ChatGPT رسمياً بالمملكة”.

ونشر مستخدمون عبر لقطات شاشة لأجهزتهم الإلكترونية تمكنهم من إضافة رقم الهاتف السعودي لاستخدام روبوت الدردشة.

وذكر تقرير لموقع البوابة العربية للأخبار التقنية (aitnews)،   الجمعة، أن المستخدمين كانوا في السابق يحتاجون إلى استخدام أرقام هاتف أمريكية للوصول إلى روبوت الدردشة الذي أحدث ثورة في مجال الذكاء الاصطناعي منذ إطلاقه أواخر العام 2022.

ولم يصدر عن شركة أبحاث الذكاء الاصطناعي (أوبن أي آي) OpenAI المطورة لروبوت (ChatGPT) أي إعلان رسمي بشأن إطلاق شات جي بي تي في السعودية.

وأكد التقرير أن السعودية تواصلت مع الشركة المطورة لتسريع عملية توفر التطبيق في المملكة، إيماناً منها بأهميته.

وأطلقت شركة (أوبن أي آي) روبوت الدردشة بشكل تدريجي حول العالم، وكانت البداية كالعادة في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم أطلقته تباعاً في بعض الدول العربية ليصل، اليوم، إلى السعودية.

وأطلقت الشركة الأمريكية، أواخر مايو/أيار الماضي في دول، مثل الإمارات العربية المتحدة، وقطر، وعُمان، والكويت، ولبنان، والأردن، والعراق، وفلسطين، والجزائر، وتونس، والمغرب، وموريتانيا.

ويتزامن توفر روبوت الدردشة في السعودية مع إعلان الشركة عن إتاحة ميزة التعليمات المخصصة لمستخدمي الإصدار المجاني من روبوت الدردشة المشهور (شات جي بي تي) ChatGPT.

ويأتي الإعلان بعد أن أطلقت (أوبن أي آي) OpenAI في 25 يوليو/تموز الماضي تطبيقها الخاص بـ (شات جي بي تي) في متجر جوجل بلاي Google Play.

وأحدث روبوت الدردشة من (أوبن أي آي) ثورة في عالم الذكاء الاصطناعي التوليدي منذ إطلاقه أواخر نوفمبر/تشرين الثاني 2022، وذلك لإمكاناته المميزة في الإجابة عن الأسئلة بلغة طبيعية أشبه بلغة البشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock