متابعات

الراجحي: برنامج “توطين 2” يعزز فاعلية الجهات الحكومية في زيادة معدلات التوظيف واستقطاب الكوادر الوطنية في المهن التخصصية النوعية

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الجمعة 2022-12-02

قال المهندس أحمد بن سليمان الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إن النسخة الثانية من برنامج التوطين تعزز من فاعلية الجهات الحكومية في زيادة معدلات التوظيف واستقطاب الكوادر الوطنية المطلوبة في المهن التخصصية النوعية والفنية والتقنية.  

وأضاف الراجحي خلال حفل تدشين برنامج توطين 2، أن مشروع البرنامج يتكون من 3 مسارات رئيسية هي: الحوكمة ووضع المستهدفات ونقل المعرفة.    

وأوضح أن الجهات الإشرافية في برنامج التوطين تتكون من 6 وزارات هي التجارة، السياحة، النقل والخدمات اللوجستية، الصحة، والشؤون البلدية والقروية والإسكان، والصناعة والثروة المعدنية، مبينا أنه تم اختيار الجهات الإشرافية بناءً على الجهوزية العالية لإدارة ملف التوطين، والإشراف على ما يقارب 70% من العاملين في أنشطة القطاع الخاص.

وأكد الراجحي على بدء نقل مهام التوطين للجهات الإشرافية، من خلال برنامج إدارة ملف التوطين، كما تم تشكيل اللجان في جميع الجهات الإشرافية المشاركة، مبينًا أن مباشرة وحدة استشراف العرض والطلب تتلمس احتياجات السوق وتحديد التخصصات المطلوبة في المستقبل وعدد الوظائف المطلوب استحداثها.  

وأشار الى ان الوزارة تعمل من خلال مؤشر استحداث الوظائف مع فريق عمل يضم 30 جهة حكومية ووضعت برنامج للمواءمة مع هذه الجهات، مبينا انها أطلقت مبادرة مسرعة المهارات وقسائم التدريب التي تهدف الى تدريب ورفع المهارات ما يزيد عن 320 ألف موظف.    

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أطلقت أمس، النسخة الثانية من برنامج التوطين، والذي يستهدف توفير 170 ألف فرصة وظيفية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock