أخبار الاقتصادالأخبار

الراجحي اول مصرف يوقع اتفاقية القرض المعجل مع الصندوق العقاري

تم النشر في الثلاثاء 2016-06-21

أبرم صندوق التنمية العقاري اتفاقية تعاون اليوم مع “مصرف الراجحي” لإطلاق برنامج “القرض المعجل” الذي يستهدف المواطنين الذين لا يزالون على قوائم انتظار قروضهم العقارية من الصندوق.

وأوضح المشرف العام على صندوق التنمية العقاري أيهم بن محمد اليوسف –حسبما أوردت وكالة “الأنباء السعودية”- أن الصندوق قد قام بالتفاوض مع المؤسسات المالية والبنوك بهدف تخفيض رسوم التمويل العقاري عن طريق الدعم المباشر من الصندوق وذلك لتطوير منتجات مالية للمواطن مدعومة من الدولة لتصل تكلفة التمويل إلى مستوى منخفض جداً بالمقارنة مع أسعار التمويل الحالية في السوق، مرجعاً ذلك إلى حرص الصندوق على نجاح هذا البرنامج وتحقيق الفائدة المأمولة منه.

وبين أن مصرف الراجحي سيكون أول مصرف يفعّل البرنامج الجديد لعملائه.

وأضاف أن المتقدم على برنامج القرض المعجّل سيحصل على القرض العقاري من المصرف مباشرة، وبشكل فوري ويسدد القرض لمدة تصل إلى 15 عاماً من دون فوائد، وذلك لأن الصندوق سيتكفل بدفع الفوائد نيابة عن المواطن خلال مدة القرض، مشيراً إلى أنه سيضاف لذلك كلفة التمويل المخفضة البالغة 1 %، يتم سدادها بعد الانتهاء من سداد أقساط القرض المعجّل على مدى 5 أعوام.

وبين أن البرنامج لا يتعارض مع إمكانية الحصول على تمويل مكمّل لقيمة المسكن بمبلغ أعلى من قيمة القرض المعجّل من البنك مباشرة وفقاً للشروط والأحكام التي يحددها البنك.

ومن جهته قال مدير عام المجموعة المصرفية للأفراد في مصرف الراجحي صالح الزميع  أن البرنامج المشترك بين الصندوق والمصرف سيكون في مرحلة التجربة بداية من الأسبوع المقبل في ثلاثة فروع تخدم ثلاث مدن رئيسية وهي الرياض و جدة والدمام، ولمدة قصيرة ، وأن جميع الفروع ستكون جاهزة لتطبيقه بالشكل الأمثل بعد مرحلة التجربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock