اسواق المال

الرئيس التنفيذي لـ أسمنت الرياض يكشف اسباب انخفاض أرباح الشركة خلال النصف الأول 2022

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأربعاء 2022-09-07

قال شعيل العايض الرئيس التنفيذي لشركة أسمنت الرياض، إن انخفاض أرباح الشركة خلال النصف الأول 2022 يعود إلى انخفاض المبيعات وانخفاض أسعار المنتج بشكل كبير والذي أدى إلى تراجع الإيرادات.  

وأوضح في مقابلة مع “سي إن بي سي عربية”، أن الشركة تعمل على دعم الموازنة بين حجم المبيعات والأسعار للمحافظة على أفضل أداء، مبينا أن الطلب على المنتج لا زال معقولاً جداً، ومن المتوقع أن يتحسن في النصف الثاني من العام الجاري.  

وبين أن الحصة السوقية للشركة تمثل 5.5% والتي تعد أقل من العام الماضي، متوقعا أن يتم رفعها إلى حدود 6% كنتيجة لارتفاع الطلب حيث إن معظم المشاريع الرأسمالية والاستراتيجية أكبر في المنطقة الوسطى مما سيكون إيجابيا للشركة.  

وأضاف أن مخزون الشركة من الأسمنت الأسود يبلغ مليون طن وهو رقم معقول مقارنة بالحجم الإجمالي للمخزون على مستوى المملكة، وتسعى الشركة دائما إلى تخفيضه، فيما يبلغ مخزون الأسمنت الأبيض 350 ألف طن حاليا وهو يعد كافياً، مبينا أن أسعار الأسمنت الأبيض تمثل ضعف أسعار الأسمنت الأسود.  

 وكانت أرباح الشركة انخفضت ” إلى 85.1 مليون ريال بنهاية النصف الأول 2022، بنسبة 47%، مقارنة بأرباح 160.4 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2021. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock