ط
اخبار عامةالأخبار

الخدمة المدنية: انتهاء موعد تلقي طلبات تحوير الوظائف الحكومية

تم النشر في الخميس 2017-05-25

أعلنت وزارة الخدمة المدنية، الخميس (25 مايو 2017) إقفال موعد تلقي طلبات الجهات الحكومية التي ترغب في تحوير وظائفها؛ وذلك للفترة الخامسة حسب الخطة التي أعلنتها الوزارة وعممتها على الجهات الحكومية للعام المالي 1438/1439هـ.

وحددت الوزارة يوم الثلاثاء الموافق 11/9/1438هـ، موعدًا لصدور قرارات فترة التحوير الخامسة، مشيرةً إلى أن تحوير الوظائف يأتي انطلاقًا من المادة الثانية عشرة من المرسوم الملكي الكريم رقم (م/29) الصادر بالمصادقة على الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1438- 1439هـ.

وتنص المادة على أن “تعتمد التشكيلات الإدارية لكل جهة حسبما صدرت بها الميزانية العامة، ولا يجوز تعديلها إلا بقرار من مجلس الوزراء”. كما تنص المادة الرابعة عشرة للفقرة الرابعة على أنه “يجوز -بقرار من وزير الخدمة المدنية- تحوير مسميات الوظائف وفقًا لمقتضيات قواعد تصنيف الوظائف وتخفيض المراتب؛ وذلك بناء على توصية من لجنة مكونة من مندوبين من وزارة الخدمة المدنية والجهات ذات العلاقة”.

يشار إلى أن تحوير الوظائف يُقصَد به تغيير مسمى وظيفة معتمدة بميزانية أحد أجهزة الدولة إلى مسمى آخر استجابةً لمتطلبات قواعد التصنيف، أو حاجة التنظيم، أو كليهما معًا، على ألا يترتب على هذا التحوير رفع لمستوى الوظيفة (المرتبة) أو تغيير في الهيكل التنظيمي القائم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock