اخبار عامة

الاولمبياد المسرحي ينظم أكبر مسابقة مسرحية نسائية سعودية

تم النشر في الخميس 2018-04-05

أقام نادي المسرح للطالبات بجامعة الملك سعود للسنة الثالثة على التوالي أكبر مسابقة مسرحية نسائية سعودية في الرياض من خلال “الأولمبياد المسرحي الثالث” تحت سقف مسرح المدينة الجامعية للطالبات يوم الاربعاء الماضِ. لينشر ثقافة المسرح السعودي ونقطة تحوله وتقدمه للأفضل باستعراض مواهب الطالبات وطاقاتهن وشغفهن في المجال المسرحي. فأنطلقت روح المنافسة للفوز بأفضل مسرحية من ناحية النص والإخراج والديكور والتمثيل، بين الفرق المشاركة، مدرسة ثانوي 120 بمسرحية “الشر الأعظم”، و فريق ايراق بمسرحية “سر مارفيلياس” بالإضافة الى مشاركة نادي الالقاء والمسرح بجامعة الأميرة نورة بمسرحية اجتماعية، والاوبريت الوطني لنادي المسرح بجامعة الملك سعود.
فتميزت كل فرقة منهن بفكرتها وطابعها الخاص ومضمونها وأهدافها بتجسيدها أمام الجمهور بطرق إبداعية تحاكي العقل وتلامس مشاعر القلب، كما كان هناك
حيث بدأ الحفل بمقطع فديو تعريفي عن نادي المسرح وإنجازاته واسهاماته، وتلته كلمة مشرفة النادي الأستاذة ريم الأحمدي، ومن ثم تسلسلت الأحداث بعرض المسرحيات و يتخلخلها الفواصل الإستعراضية المميزة والإنشادية المبهجة. إلى أن اختتم بالمرحلة الحاسمة والاعلان عن الفريق المستحق للقلب الفوز، بتصويت الجمهور عبر موقع “تويتر” ورأي لجنة التحكيم، فحاز عليه فريق إيراق.
و أوضحت مشرفة نادي المسرح بجامعة الملك سعود الأستاذة ريم الاحمدي بأن لدى الطالبات طاقات متزايدة،
وحماسية في مختلف مجالات المسرح كما انه تطور عن السابق بدرجة عالية من الاحترافية، تقول:” دائما نسعى للتقدم وكسر حاجز الخجل والخوف خاصة ان المسرح النسائي في مجتمعنا لم يعطى حقه، فيجب ان نطور الفكر المسرحي ونستغل أوقات الفراغ بما فيه من فائدة ومعرفة وثقافة تنعكس على رقي المجتمع”.
وأشارت :”اختلف الاولمبياد هذا العام بالإقبال الكبير من الفرق المسرحية ولكن لم يتسع الوقت والظروف لمشاركتهم، كما انه تم استقطاب فئة المدارس لينافسوا من هم أكبر منهم سننًا، وسنسعى لفتح باب المشاركة في السنوات المقبلة لدول الخليج وجميع أنحاء الوطن العربي”.
وتتمنى أن يكون هناك دعم بشكل أكبر من الجهات المسؤولة للمسرح النسائي في الجامعات والمدارس وحتى خارج نطاق التعليم، ليزدهر ويخرج قمم من المواهب المشرّفة.
ومن جهة أخرى تضيف كاتبة النصوص المسرحية سحر عسيري، بأن كان هناك تنافس عالي بين الفرق فكل منهم لديها القدرة على اثبات نفسها على خشبة المسرح بشكل احترافي وبمقدار كبير من الثقة، موضحة :”من الصعب جدا اختيار فريق فائز فالجميع أدى أداء يستحق الثناء الا ان فريق ايراق تميز بنص محبوك دراميًا”. وفي النهاية ترجوا ان يتم الاهتمام أكثر بالمسرح النسائي ودعب المواهب الناشئة ومن ممثلات ومصممات ديكور ومخرجات والكتابات كما سيتم إشباع رغبة الجمهور المتعطش للفن المسرحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock