ط
اخبار عامة

#الإنذار_المبكر: تقلبات جوية على مناطق المملكة تستمر 3 أيام

تم النشر في الأحد 2017-12-31

أوضحت إدارة التحاليل والتوقعات بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن توقعاتها تشير – بمشيئة الله تعالى – إلى تقلبات جوية على مناطق المملكة وذلك اعتباراً من يوم الأحد القادم 13 ربيع الثاني 1439هـ وحتى الثلاثاء 15 ربيع الثاني 1439هـ، حيث تتأثر مناطق (تبوك، الجوف، الحدود الشمالية وحائل) بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية، كذلك على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة (تشمل الأجزاء الساحلية لهما) وذلك اعتباراً من يوم الأحد القادم ومن ثم تمتد إلى مناطق (الرياض، القصيم والشرقية).

 يلي ذلك انخفاض ملموس في درجات الحرارة يصحب برياح شمالية نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق شمال وغرب المملكة اعتباراً من يوم الاثنين القادم، ومن ثم يؤثر على مناطق وسط وشرق وجنوب المملكة. حيث يتوقع أن تصل درجات الحرارة الصغرى إلى الصفر المئوي على أجزاء من مناطق (تبوك، الجوف، الحدود الشمالية و حائل) .

 كما يتوقع أن تكون السماء غائمة مع تواجد تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع قد تهطل منها أمطار على غرب وجنوب غرب وأجزاء من شمال المملكة يومي الأحد والاثنين القادمين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock