أخبار الاقتصادالأخبار

اسعار تذاكر قطار الشمال 40 ريال للكبار و20 ريال للاطفال

تم النشر في الثلاثاء 2017-02-14

كشفت مصادر مقربة من الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار” أنها ستبدأ رسميا يوم الأحد 26 فبراير الجاري تشغيل الرحلات على قطار الشمال والذي يربط في مرحلته الأولى الرياض بالقصيم ومرورا بالمجمعة.

وبيّنت المصادر نقلا عن تقارير صحفية اليوم  ان أسعار الرحلات عند التشغيل الترويجي من الرياض للقصيم مروراً بالمجمعة سيكون بواقع 40 ريال للشخص البالغ و20 ريالاً للاطفال بغض النظر عن درجة الركوب سواء كانت درجة رجال الأعمال أو السياحية وايضا سواء تم التوقف في المجمعة او تمت المواصلة الى القصيم.

وأوضحت المصادر أن الأسعار هذه ستكون للحجز المسبق في الفترة الاولى الترويجية والتي ستبدأ بتاريخ الـ 26 فيراير إلى  نهاية مارس على أن تتبعها مرحلة ثانية هي المرحلة التجارية والتي حددت اسعارها وفقا للوجهة وعلى فئتين فئة رجال الأعمال والفئة السياحية، حيث يصل سعر الرحلة الى القصيم على درجة الأعمال الى 350 ريال فيما سيكون السياحي بحدود 120 ريال، وستكون الأسعار الى المجمعة تقريبا 95 ريال على درجة الأعمال وبحدود 60 ريال على الدرجة السياحية.

وبينت المصار ان الانتظار في محطة المجمعة يستغرق  10 دقائق تقريبا ، حيث سينطلق القطار في البداية من الرياض الساعه العاشرة صباحا على أن يعود إلى القصيم في الخامسة مساءً، فيما ستكون المرحلة الثانية تدشين رحلة يومية عكسية تنطلق من القصيم للرياض عند الخامسة فجراً على ان تعود للقصيم مرة اخرى في الرابعة عصراً ومن المتوقع تطبيقها في الثاني من ابريل وسيكون في المرحلة الأولى خمس رحلات يومياً عدا يومي الثلاثاء والأربعاء.

وكانت الشركة السعودية للخطوط الحديدية سار قد قالت في وقت سابق أن الأسعار خلال أول شهرين من الانطلاق ستكون بسعر ثابت وترويجي، وستكون في متناول الجميع، بالإضافة إلى تغطيتها لتكاليف الشركة المشغلة.

أمام ذلك ووفق بيان صادر من “سار” وصفت الشركة الحدث بأنه حدث تاريخي يشكل قفزة نوعية على مستوى نقل الركاب بالمملكة. وبهذه المناسبة، رفع وزير النقل رئيس مجلس إدارة “سار” سليمان بن عبدالله الحمدان، أسمى آيات التقدير والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على ما أولته حكومة  خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- من اهتمام و دعم ومتابعة لهذا المشروع، إيماناً منه حفظه الله بالدور المحوري الذي سيؤديه هذا المشروع -بإذن الله- في خدمة المواطن والمقيم ودفع عجلة التطور والنمو في مختلف المناطق والمدن التي سيمر بها.

كما قدم الوزير الشكر للأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد وزير الداخلية  للتسهيلات الكبيره التي تقدمها وزارة الداخلية وكافة قطاعاتها الأمنية في دعم هذا المشروع وللأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة المالك لشركة “سار” على تبني الصندوق لمشاريع الشركة ودوره المحوري والفاعل في تمويل وانجاز المشروع.

و نوه الحمدان بالنتائج الإيجابية الكبيرة المتوقعه مع تدشين خدمة نقل الركاب على هذا المسار حيث سيسهم ذلك في رفع مستوى السلامة وخفض نسب الحوادث على الطرق ، إلى جانب توفير حلول نقل بديله بين وسط وشمال المملكة داعمة لوسائل النقل البرية والجوية القائمه حاليا .

وأشار الى أن اكتمال هذا المشروع ودخوله حيز التشغيل سيعمل على رفع جودة الحياة في المدن التي يمر خلالها حيث سيشكل، من جهة، محركاً اقتصادياً هاماً لدعم قيام استثمارات خارج المدن الرئيسية لأنشطة تجارية و صناعية متنوعة، إضافة إلى توفير وسيلة آمنة ومريحة لنقل الركاب من و إلى تلك المناطق. وسيعمل كذلك، على دعم توجه الدولة في تنمية المدن الصغيره والمتوسطة من خلال نقل عدد من النشاطات الصناعية خارج المدن الرئيسية إلى تلك المناطق  وذلك لخلق تنمية متوازنة بما يضمن تخفيف العبء على المدن الرئيسة، وبما يدعم تحقيق أحد أهداف رؤية المملكة 2030 المتمثل في تحقيق تصنيف  متميز لـ 3 مدن سعودية لتكون بين أفضل 100 مدينة في العالم.

وعبر الحمدان عن أهمية تطوير ثقافة النقل العام  لتحقيق الاستفادة القصوى من مشاريع القطارات بين المدن و مشاريع المترو داخل المدن الرئيسيه و التي تشهد  إنجازات غير مسبوقه في عهد خادم الحرمين الشريفين أيده الله حيث أكد: أن  هذه المشاريع ستساهم بشكل كبير  عند إستكمالها وتشغيلها بالكامل، بدعم كافة أنشطة وبرامج التنميه الاقتصادية والاجتماعية في المملكة و ستعمل كذلك على رفع كفاءة استخدام الطاقه في قطاع النقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock