ط
مجتمع الاقتصاد

اختتام ملتقى السعودي الاول للتدريب في الطيران

تم النشر في الثلاثاء 2015-12-15

اختتم  امس الثلاثاء الملتقى السعودي الاول للتدريب في الطيران بفندق الهيلتون بجدة وذلك بحضور اللواء الطيار الركن خالد بن محمد الصقلي مدير ادارة التدريب بوزارة الدفاع ومساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للخدمات المركزية نعيم بن عبدالعزيز الشبانة.

 وشاركت الهيئة العامة للطيران المدني ووزارة الدفاع في الملتقى والمعرض المصاحب له، الذي نظمته مجموعة ساس العربية واستمر لمدة ثلاثة ايام، بوجود اكثر من 30 اكاديمية وجهة تدريبية توفر خدمات التدريب في مجالات الطيران.
وتأتي مشاركة الهيئة في الملتقى  انطلاقا من أدراكها لاهمية التدريب في مجال الطيران المدني نظرا للطلب المتزايد الذي سيشهده القطاع خلال السنوات القادمة بالاضافة الى ضرورة تاهيل الشباب في مختلف مجالات الطيران ورفع كفاءة العاملين بها واستقطاب الايدي العاملة المؤهلة والمدربة.
وأوضح عدد من الخبراء والمختصين في مجال التدريب خلال الملتقى انه ووفقا للاحصائات فان منطقة الشرق الأوسط ستحتاج  الى 36000 طيار لقيادة 2520 طائرة جديدة ستسلم الى المنطقة بين هذه السنة و2030 بالإضافة الى 60000 تقني يحتاجهم حقل الطيران بمختلف تخصصاته.
وقد شهد جناح الهيئة في المعرض المصاحب للملتقى  تفاعلا من الزوار والحضور وقدم الجناح لزواره معلومات  تفصيلية عن برامج التدريب التي تنفذها الهيئة من خلال الاكاديمية السعودية للطيران المدني والتي تمنح شهادة الدبلوم العالي في تخصصات المراقبة الجوية، الإطفاء والإنقاذ، تشغيل وسلامة المطارات، وشهادة الدبلوم في تخصص أمن المطارات.  ش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock