ط
الأخبارمعارض وملتقيات

اختتام معرض كانتون بحجم مبادلات تجارية بلغ 30 مليار دولار،

تم النشر في الأربعاء 2017-11-15

اختتم معرض الصادرات والواردات الصيني (معرض كانتون) الـ 122 أعماله بنجاح يوم 4 تشرين الثاني/نوفمبر بحضور ما مجموعه 191,950 مشتريا من 213 دولة ومنطقة، بارتفاع قدره 3.36% مقارنة بالمعرض 120.
وبلغت قيمة الصادرات التراكمية 198.65 مليار يوان (30.16 مليار دولار أميركي)، بزيادة قدرها 8.2٪ على أساس سنوي.
وواصلت المنتجات الالكترونية والآلات تصدرها لحجم المبادلات التجارية في المعرض، حيث شكلت 52.7 فى المئة من اجمالي المبيعات، بزيادة قدرها 5.4 في المئة على اساس سنوي. وأعقبت ذلك المنتجات الصناعية الخفيفة والمنسوجات والملابس. وارتفعت قيمة التداول في أقسام العلامات التجارية بنسبة 13.6 في المئة، في حين تلقى قطاع الحيوانات الأليفة أيضا عددا كبيرا من الاستفسارات.
واشار شو بينغ، المتحدث باسم معرض كانتون، الى انه تم تحقيق هذه النتائج بفضل تزايد عدد المشترين وقوتهم الشرائية.
ومن بين المشاركين:
* 84,445 مشتريا من دول مبادرة الحزام والطريق بزيادة سنوية نسبتها 3.48٪.
* ما مجموعه 104 شركات مدرجة في أحدث تقرير عن شركات التجزئة العالمية الـ 250، بما في ذلك ثمان من أكبر 10 شركات منها وول مارت، كروغر، وولغرينز هوم ديبو، كارفور، ألدي، تيسكو وأمازون.
* 1,086 شركة دولية ومجموعة مصادر مثل أوشان (فرنسا)، كيسكو (فنلندا)، توروس (إسبانيا)، ستابلز (الولايات المتحدة)، أدوات ميناء الشحن (الولايات المتحدة)، ليفيتيمي براندس إنك (الولايات المتحدة)، كوان لاما غروب (إندونيسيا) و لوك أند لوك (كوريا الجنوبية).
وبالإضافة إلى ذلك، استضاف معرض كانتون الثاني والعشرون بعد المئة 50 حدثا غطت المواضيع المتداولة في السوق الدولية، ومنتدى صناعة، وتصميم، وابتكار، والبحث والتطوير في مجال التكنولوجيا، والعلامات التجارية والتسويق، والترقيات الصناعية الإقليمية، وإصدارات المنتجات الجديدة.
ومن بين هذه بعض الأحداث:
“الإمارات العربية المتحدة على الحزام والطريق” – مزاوجة المشتريات بين الصين والإمارات العربية المتحدة.
منتدى السوق الدولية لمعرض كانتون (المملكة المتحدة).
يوم المصادر لمعرض كانتون – الأمم المتحدة والمنظمة الدولية.
وقال شو “اننا نشعر بسعادة غامرة لرؤية معرض كانتون يواصل تعزيز التجارة العالمية من خلال مواصلة تحسين أقسام المعارض لتحسين الدقة في جذب الاستثمار”. واضاف “اننا نتمنى ان نجتمع في معرض كانتون الـ 123 القادم مع المزيد من الشركات الجديدة والعمل سويا لاعادة تشكيل سوق التجارة الدولية ودفعه الى عهد جديد.”
حول معرض كانتون
معرض الصين للاستيراد والتصدير، والمعروف أيضا باسم معرض كانتون، يعقد مرتين في السنة في غوانغجو منذ عام 1957. وهو أكبر معرض مع أوسع مجموعة من المنتجات، والمعرض الذي يجتذب المجموعة الأكثر تنوعا من المشترين، كما والمعرض الذي يجتذب أكبر حجم أعمال في الصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock