أخبار الاقتصادالأخبار

إلزام شركات بيع أدوات التجميل بإدراج منتجاتها الكترونيا

تم النشر في السبت 2015-02-21

شددت الهيئة العامة للغذاء والدواء، على أهمية التزام شركات بيع منتجات التجميل بإدراج منتجاتها في النظام الالكتروني المعد لهذا الغرض، مشيرة إلى أن البضاعة التي لا تدرج خلال المهلة المحددة ستعتبر مخالفة ولن يسمح ببيعها.

وقدم المدير التنفيذي لإدارة سلامة منتجات التجميل سامي الصقر، خلال ورشة عمل بعنوان: “النظام الالكتروني لإدراج منتجات التجميل” في مقر الهيئة بالرياض، شرحاً عن البرنامج الالكتروني لترخيص مصانع ومستودعات التجميل، والبرنامج الالكتروني لإدراج منتجات التجميل، بحضور مدير إدارة إدراج منتجات التجميل مشعل التميمي، ومدير إدارة تراخيص المنشآت سهيل الراشد.

وشدد على أن الهيئة لن تفسح شحنات منتجات التجميل ما لم يوجد للمستورد مستودع مرخص، مشيراً إلى إمكانية التخزين عند الغير بشرط أن يكون المستودع مرخصاً.

ولفت إلى أن الإدراج الالكتروني الإلزامي لمنتجات التجميل المصنعة محلياً والمستوردة سيطبق بشكل تدريجي ابتداء من 12 جمادى الآخرة 1436هـ الموافق 1 إبريل 2015م، على أن تراجع الهيئة طلبات الإدراج المكتملة خلال 15 يوماً، مؤكداً أن منتجات التجميل ستعفى من المقابل المادي للإدراج خلال 2015م.

وتم التشديد على أن منتجات التجميل غير المدرجة لن يسمح بعرضها أو بيعها عندما تبدأ فترة الإدراج الإلزامية، وستخالف المنتجات غير المدرجة حسب البرنامج الإلزامي لخطة الإدراج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock