اسواق المال

هيئة السوق المالية توافق على طرح شركتين في سوق الأسهم

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأثنين 2022-09-26

أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرار مجلسها بالموافقة على طلب شركة “قمة السعودية للتجارة” تسجيل أسهمها وطرح 880 ألف سهم من أسهمها في السوق الموازية.  

وتُشكّل الأسهم المزمع طرحها نسبة 22 % من رأسمال الشركة البالغ 4 ملايين سهم.

وسيقتصر الطرح على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعدها، وسوف تنشر نشرة الإصدار قبل وقت كافٍ من موعد بداية الطرح. 

 وأكدت الهيئة أن موافقتها على الطلب نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار مجلسها، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة. 

كما أعلنت هيئة السوق المالية، عن صدور قرار مجلسها اليوم بالموافقة على طلب شركة ملان لمنتجات الحديد، تسجيل أسهمها وطرح 532.4 ألف سهم من أسهمها في السوق الموازية.  

وتُشكّل الأسهم المزمع طرحها نسبة 20.02 % من أسهمها البالغة إجمالاً 2.66 مليون سهم.  

وسيقتصر الطرح على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعدها، وسوف تنشر نشرة الإصدار قبل وقت كاف من موعد بداية الطرح.
 

وأكدت الهيئة أن موافقتها على الطلب نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار مجلسها، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة. 

وبحسب شركة ملان فإنها تعتبر مورداً لمنتجات الحديد المطلوبة في البناء والتصنيع وتجارة الحديد في داخل المملكة وخارجها، ويقع مقرها في الرياض.  

وتشمل مجالات عملها: بيع الحديد بالجملة والتجزئة، وتجهيز مصانع هياكل الإنشاءات واللوحات الكهربائية وتشكيل المعادن وغيرها، وتجهيز الورش والمخارط، وبناء المستودعات والبيونت الجاهزة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عشرين + 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى