ط
السياحة

منتجع سو في جزر المالديف يكشف عن أسعار خاصة لخبراء الموضة وصناع الأزياء في الشرق الأوسط

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الجمعة 2023-10-27

أعلن صندوق الاستثمارات العامة عن مبادرتين تهدفان لدعم تطوير قطاع إدارة الأصول في المملكة، وذلك خلال النسخة الأولى من منتدى إدارة الأصول الذي نظّمه الصندوق على هامش مبادرة مستقبل الاستثمار المنعقدة في الرياض. وشملذلك إطلاق منصة بوابة مديري الأصول، وبرنامج تطوير إدارة المحافظ الاستثمارية.”

وتشمل مبادرة بوابة مديري الأصول إطلاق منصة رقمية جديدة لتكون بمثابة قناة للتعاون بين الصندوق ومديري الصناديق، كما ستتيح تبادل البيانات بين الجانبين بشكل آمن، وتعزيز التواصل ورقمنة العملياتالتشغيلية والاستثمارية، كما تهدف إلى تطوير نمو بيئة الأعمال الخاصة بقطاع إدارة الأصول عبر استكشاف الفرص وتسهيل التعاون بين الصندوق وسائر مديري الصناديق.

وفي إعلانه الثاني، أطلق الصندوق “برنامج تطوير إدارة المحافظ الاستثمارية” التعليمي الشامل لتطوير إدارة المحافظ الاستثمارية، والذي يقدم بالشراكة مع جامعة IE في مدريد بإسبانيا وتحت رعاية “الأهلي كابيتال”. ويوفر البرنامج تدريبا حول الأسواق المالية، مخصصاً لمديري الأصول الطموحين في المملكة، وفقأعلى مستويات الجودة، ويهدف البرنامج لمواصلة تطويرمعايير ممارسات إدارة المحافظ الاستثمارية داخل المملكة، ما سيكون له أثر إيجابي للسوق المالية المحلية.

وقال عبدالمجيد الحقباني، رئيس إدارة استثمارات الأوراق المالية في الصندوق:قطاع إدارة الأصول يقدم دعما حيوياً للاقتصاد من خلال زيادة فعالية تخصيص رؤوس الأموالوإدارة المخاطر، ما يدعم النمو والاستقرار الاقتصادي.عوامل التمكين الأساسية في قطاع إدارة الأصول تتلخص في الدعم الاحترافي عالي الجودة والكوادرالمؤهلة ورأس المال، وقد ساهم الصندوق عبر مبادرتيهفي تسهيل وصول قطاع إدارة الأصول في المملكة لهذه الركائز الثلاث، ما سيعزز حتما من كفاءة وفعالية هذاالقطاع ويسرّع تطوره. تؤكد الإعلانات التزام الصندوقالراسخ تجاه قطاع إدارة الأصول في المملكة كما ستسهم بشكل أكبر في تطوير القطاع، وتعزيز قوة وعمق وجودة السوق المالية السعودية.

ويشارك في منتدى صندوق الاستثمارات العامة لإدارة الأصول كبار مديري الأصول في العالم، لمناقشة أبرزالقضايا ومواصلة تطوير أفضل الممارسات، حيثيتناول منتدى هذا العام أهمية الشراكة والتعاون، وإطار عمل الصندوق الجديد لإضفاء الطابع المؤسسي على قطاع إدارة الأصول في المملكة العربية السعودية وتطويرها، وذلك عبر سلسلة من الفعاليات، إضافة إلى حوار بين معالي الأستاذ محمد القويز، رئيس مجلس هيئة السوق المالية، والأستاذ يزيد الحميد، نائب المحافظ رئيس الإدارة العامة للاستثمارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في صندوق الاستثمارات العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى