اخبار الشركات

فليكس جيت للطيران الخاص تكشف عن طائرتها الجديدة للطيران نحو الشرق الأوسط

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الجمعة 2022-11-18

بعد إطلاق أسطول طائراتها الخاصة بنجاح في أوروبا في عام 2019، عملت شركة  فليكس جيت المزودة للطائرات الخاصة الفاخرة على توسيع نطاق خدماتها بشكل أكبر في  الشرق الأوسط، وذلك من خلال إطلاق  أحدث طائرتها الخاصة الجديدة من طراز  “غلف ستريم G650 ” في دبي خلال الشهر الجاري والتي ستنقل الركاب من الشرق الأوسط نحو أوربا والولايات المتحدة والعكس.

تأسست شركة فليكس جيت في الولايات المتحدة في سوق مِلكية الطائرات المشتركة في عام 1995. وتقع عملياتها التشغيلية في أوربا والشرق الأوسط وافريقيا وفي مايفير في لندن، إلى جانب مركز التحكم التكتيكي في مطار فارنبورو، ومركز العمليات في مالطا. وتعتبر واحدة من اكثر الشركات الرائدة في العالم في مجال السفر بالطائرات الخاصة.

بعد النجاح الذي حققهُ برنامج غلف ستريم G650 في  الولايات المتحدة، ستوفر فليكس جيت الآن  للمسافرين المميزين  في الشرق الأوسط الفخامه ذاتها في السفر الخاص بعيد المدى، والتي تعدُ المرة الأولى التي تصبح فيها الطائرة الشهيرة مُتاحة في  المنطقة من خلال برنامج المِلكية المشتركة. وبهذا أصبحت  شركة “فليكس جيت” التي يُقيم مالكيها في أمريكا الشمالية وأوربا جاهزة لتسيير رحلاتها بانتظام نحو الشرق الأوسط وتقديم خدمة مِلكية مشتركة مخصصة للمقيمين في الشرق الأوسط.

تتميز الطائرة الجديدة من طراز غلف ستريم G650 والتي أطلقتها فليكس جيت لتسيير الرحلات نحو الشرق الأوسط بمدى أقصى يبلغ حوالي 11,500 كيلومتر وسرعة قصوى تبلغ 0.925 ماخ، وتوفر رحلات ربط سريعة وسلسة في جميع أنحاء العالم، حيث تسمح طائراتها التي تتخذ من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا مقراً لها برحلات بدون توقف لمدة تصل إلى 14 ساعة – مثل من دبي  إلى نيويورك أو من أبو ظبي إلى لندن.

وبهذا تُكمل الطائرة من طراز غلف ستريم G650 أسطول فليكس جيت الحالي الموجود في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، كذلك مجموعة من الطائرات من طراز برايتور 600 إس متوسطة الحجم عالية الأداء، والتي يصل مداها  إلى 7,441 كم، مما يسمح برحلات مستمرة بدون توقف من دبي إلى دبلن.

وبهذا الصدد قالت مارين أوجين، المدير الإداري في أوربا : “يعيش في منطقة الشرق الأوسط العديد من الجنسيات المختلفة والثقافات المتنوعة المقيمين فيها والراغبين بالسفر باستمرار. كما إن دولة الإمارات العربية المتحدة على وجه الخصوص أصبحت نقطة جذب لأعداد متزايدة من  الأفراد والشركات والعائلات ذات القدرة المالية الملائمة للإستثمار في البلاد والذين يرغبون في السفر  ضمن شروطهم الخاصة، لذا نحن نتفهم احتياجات ورغبات ومتطلبات المسافر في هذه المنطقة ونعتقد أن مزيج أسطولنا الحديث والعالي الأداء مع تجارب الخدمة الاستثنائية التي نقدمها على متن طائراتنا، تُعد نقطة جذب مميزة للمسافرين المتطلبين. نحن نسير رحلاتنا بانتظام بين الشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة ويسعدنا الآن دعوة مستخدمي الطيران الخاص المقيمين في دول الشرق الأوسط لتجربة السفر على متن طائراتنا الخاصة. حيث أننا نعتبر سوق الشرق الاوسط أحد الأسواق المهمه لنمو شركة فليكس جيت، فقد قمنا في العام الماضي بمضاعفة أسطول طائراتنا  لخدمة  منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وسنقوم بإضافة المزيد من الطائرات خلال العام المقبل، وسيتم استكمال ذلك ببنية تحتية إضافية على مدى السنوات المقبلة”.

تتميز طائرة غلف ستريم G650 بامتلاكها نوافذ بانورامية بيضاوية، كما تحتوي على واحدة من أهدأ الكبائن في الطيران الخاص في حين يتم تحديث 100٪ من هواء المقصورة كل دقيقتين. حيث إن ضغط المقصورة المنخفض بشكل استثنائي (ثابت عند 3,290 فهرنهايت حتى على ارتفاع 51,000 فهرنهايت) يعني أن الركاب يصلون إلى وجهتهم وهم يشعرون بالراحة  التامة مع أقل مستوى من الإرهاق.

كما توفر المقصورة الفسيحة المتعددة المناطق في  طائرة غلف ستريم G650 من فليكس جيت مساحة  واسعة ووسائل راحة استثنائية تكفي لما بين  12 إلى 15 راكب من أجل الاسترخاء أو العمل أو تناول الطعام أو النوم أو الترفيه، بما في ذلك منطقة ترفيهية خاصة مع شاشة تلفزيون 42 بوصة. كما يتوفر اتصال فائق السرعة بشكبة الانترنيت من نظام Ka-band للاتصالات المتعددة بالأجهزة أو لمؤتمرات الفيديو أو لبث البرامج الترفيهيه العالية الدقة.

وبهذا تنضم طائرة جلف ستريم G650 الجديدة إلى عدد من أسطول طائرات إمبراير برايتور 600 فائقة الحجم من فليكس جيت في مالطا ويتم تشغيلها من قبل غرفة عملياتها في مالطا وكذلك من خلال المشغل الثاني وقاعدته في مطار فارنبورو في المملكة المتحدة، ليسمح ذلك لفليكس جيت بمرونة تشغيلية واسعة عبر أسواقها الرئيسية.

ضمن عروض خدمة ريد ليبل (Red Label) الخاصة بفليكس جيت، يتم تعيين طاقم طيران مخصص لكل طائرة من طائرات فليكس جيت للحصول على تجربة شخصية وبخصوصية تامة، وتتميز كل طائرة بديكور داخلي مخصص من مجموعة لوكسي كابن للديكورات الداخلية الفاخره (LXi Cabin Collection) لتتم الموازنة بين الراحة والوظائف الاستثنائية التي تُقدمها الطائرة مع تصميم مذهل وعالي المواصفات. يستخدم كل مفهوم  تصميم فريد من نوعه للطائرات أجود المواد من جميع أنحاء العالم، مثل سجاد الصوف الحريري، والديكورات المعدنية المزخرفة بشكل محكم والتفاصيل جلدية دقيقة المصنعة يدوياً.

ولا تنتهي هذه التجربة الراقية خارج مقصورة الطائرة فحسب و إنما تتلقى فليكس جيت المميزة باستمرار دعوات للرحلات الخاصةوإمكانية نقل كبار الشخصيات إلى الفعاليات المرموقة مثل رويال أسكوت وتيفاف وكأس سانت موريتز  العالمي لبولو الثلج، ومزايا حصرية من خلال الشراكات، بما في ذلك مع بعض من أرقى الفنادق في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

12 − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى