ط
متابعات

شركة أبوظبي لحلول المياه المستدامة تسجّل رقماً قياسياً إقليمياً بالاستفادة من 80% من المياه المعاد تدويرها في إمارة أبوظبي

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الخميس 2023-11-16

أعلنت شركة أبوظبي لحلول المياه المستدامة، الشركة الرائدة في هذا المجال، عن تحقيق أول إنجاز إقليمي يتمثل في تحقيق استفادة بنسبة 80% من المياه المعاد تدويرها في إمارة أبوظبي لشهر أغسطس. ويأتي هذا الانجاز مع رعاية ومشاركة الشركة بأحدث ابتكاراتها وحلولها المستدامة في الدورة الخامسة والعشرين لمعرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس).

ويبرز هذا الإنجاز مدى تفاني الشركة في  الإسهام الإيجابي المستمر في لعب دور فعال نحو تنفيذ استراتيجية الأمن المائي لدولة الإمارات 2036. كما يبرز هذا الإنجاز الإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها الشركة لدعم ديمومة توفير المياه المعاد تدويرها ذات الجودة العالية، وهو الذي بلا شك من شأنه الإسهام في الحفاظ على مصادر الماء الطبيعية في جميع أنحاء الإمارة.

وبفضل إجراءات إختبار المياه واسعة النطاق، بما في ذلك أكثر من 60,000 اختبار معملي بشل سنوي، وفق 35 معياراً بإشراف كوادر متخصصة في تقييم نوعية المياه، تعتبر اليوم المياه المعاد تدويرها من قبل الشركة ذات جودة عالية قابلة لأغراض الزراعة والتبريد والاستخدامات الصناعية. ويتم توزيع المياه المعاد تدويرها على أكثر من 20 وجهة في إمارة أبوظبي، بما في ذلك جزيرة السعديات وقصر الإمارات ومحمية الوثبة للأراضي الرطبة. وفي الوقت الذي تواصل فيه الشركة مهمتها المتمثلة في إنشاء وتنفيذ حلول مستدامة للمياه، وتطبيق معايير ومبادئ المسؤولية الاجتماعية للشركات لتمكين الاقتصاد الدائري، فإنها تتطلع إلى توسيع نطاق تأثيرها الجغرافي  المستدام والإسهام في الحفاظ على البيئة وحمايتها في جميع أنحاء إمارة أبوظبي والعالم.

وقال المهندس أحمد الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة القابضة لحلول المياه المستدامة: ” إعلاننا في هذا اليوم على هامش معرض ويتيكس والمتعلق بتحقيق شركتنا نسبة 80% من إستخدام المياه المعاد تدويرها في جميع أنحاء إمارة أبوظبي لشهر أغسطس، يعد خطوة مُهمّة نحو مواجهة تحدي استنزاف موارد المياه الطبيعية، ودعم أهداف التنمية المستدامة. هذا الإنجاز  يضعنا في طليعة القطاع و يعزز دورنا في ريادة مجال توفير حلول المياه المستدامة، ويعتبر شهادة تأكيد على تفوق عملياتنا التشغيلية بأعلى معايير السلامة . ويمثل هذا الإنجاز شهادة على تفوق عملياتنا التشغيلية وتميز سجل السلامة للشركة، والتركيز على العملاء، وتحقيق النجاح في رحلة التحول الرقمي، باعتبارها عوامل تمكين لمرونة المياه في المناطق الحضرية، وتعزيز التنوع البيولوجي. كما ويؤكد هذا الإنجاز على جهود الشركة الدؤوبة للحفاظ على البيئة وحمايتها، والتزامنا الصارم بتوفير بديل أكثر استدامة للمياه المحلاة. ومع اقتراب موعد انعقاد مؤتمر الأطراف (كوب 28) بعد أسابيع فقط، يعزز هذا الإعلان أيضاً التزام شركتنا بدعم أجندة أسبوع المياه للمؤتمر”.

وكانت شركة أبوظبي لحلول المياه المستدامة قد حددت طموحها لإحراز التقدم في اتجاه تصاعدي، حيث تواصل التعاون الوثيق مع شركات التوزيع في أبوظبي والعين لتحقيق هدف شامل يتمثل في استخدام المياه المعالجة بنسبة أكبر من أجل الاستدامة والحد من الانبعاثات الكربونية. وهو ما أثبتته الشركة عبر تخفيضها بمقدار 693,055 طناً من ثاني أكسيد الكربون سنوياً، ليسهم ذلك بشكل أكبر في تحقيق أهداف التنمية المستدامة،  وعلى وجه التحديد دعم الأهداف:  6 و 11 و 12 و 13.

تستمر شركة أبوظبي لحلول المياه المستدامة بتعزيز الشراكات وتبادل المعرفة والخبرات وتطبيق أفضل الممارسات من أجل تحقيق مستهدفات مبادرة الإمارات الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى