ط
اخبار عامة

رئيس مطارات الرياض: استقبال مطار البحر الأحمر أول رحلة قادمة من الرياض يعد إنجاز نوعي لتحقيق استراتيجية الطيران الوطنية

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الجمعة 2023-09-22

قال مساعد الداود الرئيس التنفيذي لسركة مطارات الرياض بفخر واعتزاز، يسرنا أن نبارك لمطار البحر الأحمر الدولي استقبال أول رحلة قادمة من الرياض على متن شريكنا الاستراتيجي الخطوط الجوية السعودية. يعد هذا الإنجاز النوعي خطوة هامة في تحقيق استراتيجية الطيران الوطنية ورؤية المملكة العربية السعودية الغالية رؤية 2030.

وجاء تعليق الداود بعد أن. وصلت الرحلة الأولى بنجاح إلى مطار البحر الأحمر الدولي قادمة من مطار الملك خالد الدولي بالرياض الذي تديره وتشغله شركة مطارات الرياض، حيث تم استقبال الركاب والطاقم بحفاوة وترحاب. يعكس هذا الحدث البارز التزام المملكة بتنمية قطاع الطيران وتعزيزه، ويعتبر إحدى الخطوات المهمة نحو تعزيز السياحة وتنشيط الاقتصاد المحلي في المنطقة.

يعد مطار البحر الأحمر الدولي إضافة استراتيجية للبنية التحتية للمملكة، حيث يقع في منطقة البحر الأحمر، ويعتبر بوابة رئيسية للسفر والتجارة والسياحة. تم تصميم المطار وفقًا لأعلى المعايير العالمية، ويتمتع ببنية تحتية حديثة وتجهيزات متطورة لضمان راحة وسلامة الركاب.

وقال المسؤولون في مطار البحر الأحمر الدولي إن استقبال الرحلة الأولى يشكل بداية جديدة ومفخرة للمطار وللمملكة، وأنه يعزز الثقة في قدرته على تلبية الاحتياجات الاستراتيجية للقطاع الجوي في المنطقة.

تعمل المملكة العربية السعودية جاهدة لتنفيذ رؤية 2030، التي تهدف إلى تحويل الاقتصاد وتنويعه، وتعزيز السياحة والاستثمار في قطاع السفر والطيران. ومن خلال استقبال أول رحلة من الرياض في مطار البحر الأحمر الدولي، تأكدت الخطوة الرئيسية نحو تحقيق هذه الرؤية الطموحة.

يعد هذا الإنجاز إنجازًا مهمًا يعزز المكانة المتميزة للمملكة العربية السعودية في قطاع الطيران ويعكس التزامها بالتطور والتقدم. من المتوقع أن تستمر رحلات الطيرانمن وإلى مطار البحر الأحمر الدولي مع زيادة عدد الوجهات وتوسيع شبكة الطيران في المستقبل، مما يعزز الاقتصاد المحلي ويوفر فرص عمل جديدة للمجتمع المحلي.

تجدر الإشارة إلى أن مطار البحر الأحمر الدولي يعد جزءًا من استثمارات البنية التحتية الكبيرة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية لتعزيز القطاع السياحي وتنمية الاقتصاد. ومن المتوقع أن يسهم المطار في تعزيز السياحة الوافدة إلى المنطقة وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

تعتبر هذه الخطوة استراتيجية هامة في تطوير القطاع الجوي في المملكة العربية السعودية وتعزيز مكانتها كوجهة رائدة في مجال السفر الجوي. ويعكس استقبال الرحلة الأولى في مطار البحر الأحمر الدولي التزام المملكة بتحقيق التطور والتقدم في جميع القطاعات الحيوية، بما في ذلك الطيران والنقل الجوي.

نتطلع إلى المزيد من الإنجازات والتطورات في مطار البحر الأحمر الدولي، ونتمنى أن يستمر في خدمة المسافرين بكفاءة وجودة عالية، وأن يلعب دورًا رياديًا في تعزيز الاقتصاد المحلي وتحقيق رؤية المملكة 2030 في قطاع الطيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock