اسواق المال

رئيس “مصرف الراجحي”: ارتفاع معدل العائد على الموجودات وحقوق المساهمين 2.6% و23.4% على التوالي .. و أرصدة العملاء تنمو 24%

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأحد 2022-07-31

أعلن عبد الله بن سليمان الراجحي رئيس مجلس غدارة مصرف الراجحي أن أرصدة العملاء ارتفعت بنسبة 24% لتبلغ 553 مليار ريال عن نفس الفترة من العام الماضي، كما بلغ معدل العائد على الموجودات وحقوق المساهمين 2.6% و23.4% على التوالي، وأصبح ربح السهم خلال الفترة بعد الزكاة 2.08 ريال.

وقدم عبد الله الراجحي الشكر لعملاء المصرف من الأفراد والشركات لولائهم الدائم وثقتهم في منتجات وخدمات المصرف التي تتطور باستمرار خصوصا في المجال الرقمي لتحقيق استراتيجية “ما بعد المصرفية” التي جعلت تجربتهم مع المصرف تحقق شعار “فوق الخيال”. كما قدم الشكر لموظفي المصرف على جهودهم في تحقيق هذه النتائج.

وعلى صعيد المسؤولية الاجتماعية أكد الراجحي على مواصلة المصرف تنفيذ استراتيجية المشاريع المستدامة الكبرى ذات الأثر في قطاعي التعليم والصحة حيث شهد الربع الثاني 2022 توقيع اتفاق “برنامج مصرف الراجحي لرعاية الايتام التعليمي” مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الذي سيتكفل المصرف بموجبه بالرسوم الدراسية لمرحلة البكالوريوس في الجامعات الأهلية لجميع الأيتام في المملكة الذين لم يتسن لهم القبول في الجامعات الحكومية، والتي تعد أكبر مبادرة اجتماعية تعليمية تخص هذه الفئة الغالية على قلوبنا.

ولفت الى ان الربع الثاني من العام 2022 شهد فوز المصرف بثلاث جوائز في ملتقى سكني الذي تنظمه وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وهي جائزة أفضل بنك، وجائزة أفضل جهة تمويلية لمنتج الوحدات تحت الأنشاء، وجائزة أفضل جهة تمويل بالمستشار العقاري، وهي الجوائز التي تؤكد عاما بعد عام مساهمة مصرف الراجحي الفاعلة في تحقيق مستهدفات الإسكان التي وضعتها رؤية المملكة 2030.

وحقق المصرف ارباحا في الربع الثاني من العام الحالي 2022 بلغت 4,258 مليون ريال، مقارنة مع 3,605 مليون ريال للربع الثاني من العام السابق، وبنسبة زيادة بلغت 18%. وبهذا يكون اجمالي ارباح المصرف للأشهر الستة الأولى من العام الحالي 8,392 مليون ريال في مقابل أرباح قدرها 6,940 مليون ريال للنصف الأول من عام 2021 وبنسبة زيادة قدرها 21%.

وارتفع اجمالي دخل العمليات للأشهر الستة الأولى من العالم الحالي بنسبة 15% مقارنة بالنصف الأول من عام 2021 نتيجة لنمو صافي دخل التمويل والاستثمارات وأتعاب الخدمات المصرفية. كما أن المصرف واصل تدعيم سياسته المالية المتحفظة وقام بتجنيب مخصصات مالية إضافية وهو ما انعكس بشكل إيجابي على قوة المركز المالي للمصرف، حيث بلغت نسبة تغطية القروض الغير عاملة أكثر من 293%.

أما حقوق المساهمين فارتفعت بنسبة 26% لتصل الى 75 مليار ريال عن نفس الفترة من العام الماضي، كما ارتفع اجمالي الموجودات ليصل إلى 710 مليار بنسبة زيادة بلغت 30% عن نفس الفترة من العام الماضي، في حين بلغ صافي الاصول التمويلية للمصرف 520 مليار ريال بنسبة زيادة بلغت 33% عن نفس الفترة من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

واحد + 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى