مقالات

تعافت العملات المشفرة بفضل تحسن المعنويات

وائل مكارم، كبير إستراتيجي السوق في Exness

تم النشر في الجمعة 2022-09-09

سجلت العملات المشفرة مكاسب في الأيام القليلة الماضية بفضل تحسن المعنويات عند المستثمرين والشهية على المخاطر. يأتي هذا الانتعاش بعد الخسائر الكبيرة التي حصلت خلال الشهر الماضي.

شهدت عملة البيتكوين، على وجه الخصوص، أداء قويا اليوم واستفادت من انخفاض قيمة الدولار الأمريكي. وتحرك المستثمرون نحو الأصول ذات المخاطر. ساعد هذا عملة البيتكوين على استعادة حصتها في السوق بينما انخفضت إلى أقل من 40 ٪ هذا الأسبوع.

ومع ذلك، تظل العملات المشفرة معرضة لجولة جديدة من التصحيحات السعرية إذا تحرك المستثمرون لتأمين مكاسبهم. بشكل عام، يشكل تشديد السياسات النقدية خطرا عليها.

بينما سيطرت عملة البيتكوين على الأداء اليوم، تمكنت عملة الإيثير من الحفاظ على مكانتها في السوق خلال الأسابيع الماضية. ويساعد اقتراب التحول إلى آلية إثبات الحصة على تعزيز الأصل وهذا قد يساعد الإيثيريوم على تسجيل المزيد من المكاسب بعد تشغيله.

نتيجة لذلك، يمكن أن تشهد الإيثيريوم أداء جيدا في الأسابيع المقبلة مقارنة بعملة البيتكوين إذا نجح التحويل. وبالتالي يمكن أن تتآكل حصص البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة في السوق.

اكتسبت العملات المشفرة الصغرى الأخرى بعض الأرباح اليوم لكنها استمرت في التداول جانبيا بشكل عام. أصول مثل كاردانو و سولانا على وجه الخصوص قد تشعر ببعض الضغط من تطور الإيثيريوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سبعة عشر − 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى