اسواق المالمتابعات

الشكوك العالمية تأثر على أداء العملات المشفرة

فرح مراد. خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

تم النشر في السبت 2022-06-04

تراجعت أسواق العملات المشفرة مرة أخرى اليوم مع انتشار المخاوف بشأن الناتج الاقتصادي. تنبه المؤسسات البارزة بشكل متزايد إلى التدهور الاقتصادي المحتمل بسبب ارتفاع معدلات التضخم ، وارتفاع أسعار الفائدة ، والصراع في أوكرانيا. 

في هذا الصدد ، يمكن للفيدرالي الأمريكي أن يواصل في رفع أسعار الفائدة ، مما يؤثر بشكل أكبر على أداء العملات المشفرة. 

انخفضت عملة البيتكوين جنبا إلى جنب مع الأصول الأخرى بسبب انخفاض الثقة عند المستثمرين. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن ترى تأثيرا من إدخال قانون يحظر التعدين الأصول التي تستعمل إثبات العمل في ولاية نيويورك. يمكن أن تدفع المبادرة ولايات أخرى في نفس الاتجاه بينما تمثل الولايات المتحدة أكثر من ثلث قدرة تعدين البيتكوين العالمية. 

يمكن أن توجه مثل هذه القوانين انتباه المستثمرين نحو العملات المشفرة القائمة على إثبات الملكية وتدفع المنصات الأخرى نحو هذه الآلية. يعمل فريق Ethereum على الهجرة في هذا الاتجاه. يمكن أن تكون هجرة ناجحة عاملا إيجابيا لـ ETH وقد تساعد على استقرار الأسعار. 

قد يؤدي البيع المستمر في أسواق العملات المشفرة بالإضافة إلى أزمة الثقة الناتجة عن انهيار UST و Terra إلى فشل مشاريع أخرى. على المدى الطويل ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تركيز المستثمرين على الأصول الأكبر والأكثر رسوخا ، مما قد يعزز أسعار العملات المشفرة الرئيسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock