أخبار الاقتصاد

تراجع اسعار الذهب عن ذروته مع انحسار مخاوف المستثمرين بشأن انفجار بولندا

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأربعاء 2022-11-16

تراجعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر الذي سجلته في الجلسة السابقة، إذ يبدو أن تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن هدأت مخاوف المستثمرين بشأن انفجار في بولندا.

ووفقا لـ “رويترز” تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1772.95 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0714 بتوقيت جرينتش، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ 15 أغسطس آب يوم الثلاثاء.

واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1776 دولارا.

وقال بايدن إن الولايات المتحدة وحلفاءها في حلف شمال الأطلسي يحققون في الانفجار الذي أسفر عن مقتل شخصين في بولندا، لكن المعلومات الأولية تستبعد أن يكون ناجما عن إطلاق صاروخ من روسيا. ونفت موسكو مسؤوليتها.

ورفعت تعليقات بايدن المعنويات في الأسواق المالية بشكل عام، إذ ارتفع مؤشر إم.إس.سي.آي الأوسع نطاقا لأسهم آسيا والمحيط الهادي خارج اليابان اثنين بالمئة.

وفي الوقت نفسه، أظهرت بيانات يوم الثلاثاء ارتفاع أسعار المنتجين في الولايات المتحدة بأقل من المتوقع في أكتوبر تشرين الأول، وهو دليل آخر على أن التضخم بدأ في الانحسار.

ورفعت البيانات، التي جاءت بعد الإعلان الأسبوع الماضي عن زيادة أقل من المتوقعة لأسعار المستهلكين في أكتوبر تشرين الأول، الآمال في إبطاء مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وتيرة رفع أسعار الفائدة، مما يضع حدا للمستوى الذي يمكن أن تهبط إليه أسعار الذهب.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 21.58 دولار للأوقية. وتراجع البلاتين 0.5 بالمئة إلى 1009.62 دولار ، كما تراجع البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 2081.50 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock