اخبار عامة

بلدية الشوقية تزيل 35 مبنى مخالفاً ضمن أملاك شؤون الحرمين

تم النشر في الأثنين 2018-04-09

واصلت لجنة إزالة التعديات ببلدية الشوقية الفرعية بمكة المكرمة نشاطها في مراقبة وإزالة مواقع التعديات في المخططات والأحياء السكنية، حيث تمكنت اللجنة من إزالة عدد كبير من المباني المخالفة والمقامة بطرق عشوائية وبدون صكوك شرعية في عدد من الواقع.

وأوضح المهندس ممدوح بن محمد عراقي رئيس بلدية الشوقية الفرعية أن الإزالة تمت بمشاركة شرطة البلديات والأدلة الجنائية وشرطة الكعكية والبحث الجنائي والضبط الإداري والمرور، وشركة الكهرباء ومندوب شؤون الحرمين.

وبين أنه قد تمت إزالة (35) مبنى مسلحاً خلف البلدية ضمن أملاك شؤون الحرمين، كما قامت البلدية بحملة في منطقة الكعكية خلف مطابخ نجد تم خلالها إزالة (2) مبنى مسلح ومبنى شعبي و(2) أساس تحت الإنشاء وخزانات مياه، فيما أكملت البلدية إزالة مبنيين آخرين من السابق كانت قد أرجأت إزالتهما لعدم تمكنها بسبب وعورة المنطقة، وتم التنسيق لإزالتهما يدوياً بواسطة العمالة.

وقد شارك في الإزالة من بلدية الشوقية مشرف الإزالات فهد الحازمي، والمشرف الميداني أيمن تمنكاني، والمراقبون علي الطوهري، وفيصل اللهيبي، وعلي الشريف، والرائد عبدالله رمزي الحربي من شرطة البلديات وأفراده، ومن شرطة الكعكية الرقيب صالح الزهراني، ومندوب شؤون الحرمين صالح الزهراني.

وأكد بأن البلدية لن تتهاون في أداء واجبها بإزالة أي مخالفات أو تجاوزات، وستواصل مهامها في إزالة أي مواقع تعديات دون تأخر أو تهاون، مشيراً إلى أن هناك توجيهات صادرة بضرورة متابعة هذه المخالفات وإزالة أي تعديات على الأراضي والممتلكات العامة، لافتاً إلى أن البلدية قامت بتكثيف الفرق الميدانية التي تعمل على مراقبة كافة الأحياء والمخططات السكنية في هذه المناطق للحد من انتشار مثل هذه الظواهر السلبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى