ط
اسواق المال

البلاد المالية الاكتتاب في شركتي أديس القابضة ولومي وفقًا للضوابط الشرعية

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الثلاثاء 2023-09-12

أعلنت البلاد المالية، اللجنة الشرعية المختصة في الشؤون المالية، عن موافقتها على عملية الاكتتاب في شركتي أديس القابضة ولومي وفقًا للضوابط الشرعية. وأكدت اللجنة أن الاكتتاب في الشركتين يتماشى مع المعايير الشرعية المحددة.

بالنسبة لشركة أديس القابضة، أفادت اللجنة بأن عملية الاكتتاب فيها هي من نوع “مختلطة” وتتوافق مع الضوابط الشرعية. ومن الملاحظ أنه لا يتم تطبيق نسبة تطهير في هذه العملية، مما يعني أن المكتتبين لن يكونوا ملزمين بتطهير الأرباح المحققة.

أما بالنسبة لشركة لومي، فأكدت اللجنة أن عملية الاكتتاب فيها متوافقة مع الضوابط الشرعية. وبنفس الطريقة، لا يتم تطبيق نسبة تطهير في هذه العملية، مما يمكن المكتتبين من الحصول على الأرباح بشكل مباشر وفقًا للضوابط الشرعية.

وتعد هذه الإعلانات خطوة هامة للشركتين، حيث يتم فتح الباب أمام المستثمرين للاكتتاب فيهما والمشاركة في نجاحهما المستقبلي. كما أن موافقة البلاد المالية على الاكتتاب يعكس الالتزام بتنفيذ الأعمال المالية وفقًا للضوابط الشرعية، مما يزيد من الثقة في سوق الأوراق المالية.

يُذكر أن شركة أديس القابضة ولومي تعملان في قطاعات مختلفة وتتمتعان بسمعة طيبة في السوق المالية. ومع موافقة البلاد المالية على الاكتتاب فيهما، يتوقع أن يشهد الاقتصاد نموًا إيجابيًا وتحسنًا في أداء الشركتين.

وتشدد البلاد المالية على أهمية الالتزام بالضوابط الشرعية في جميع العمليات المالية، وتعزز الثقة في الأسواق المالية وتعزز الاستدامة والنمو الاقتصادي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى